1625256
1625256
الاقتصادية

فرع الغرفة بالبريمي يدعم طلبة الدخل المحدود بأجهزة لوحية ذكية

21 أبريل 2021
21 أبريل 2021

متابعة - حميد بن حمد المنذري -

قام فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي بتسليم المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة مجموعة من الأجهزة اللوحية الذكية وذلك في إطار مبادرة الفرع لدعم طلبة أسر الدخل المحدود التي أطلقها الفرع ضمن مساهماته في خدمة المجتمع. حيث رعى المناسبة سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي البريمي بحضور الدكتور وليد بن طالب الهاشمي مدير عام تعليمية البريمي وزاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة وعدد من أعضاء المجلس.

وقال سعادة الشيخ والي البريمي: إن الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص أصبحت تولد العديد من المنافع للمجتمع وللعملية التنموية ككل، وهذه المبادرة ماهي إلا نموذج للشراكة الناجحة بين الجانبين والتي بلاشك ستعود بالنفع على أبنائنا الطلبة في المحافظة. كما ثمن سعادته المبادرات المستمرة للقطاع الخاص في المحافظة سواءً عن طريق فرع الغرفة وكذلك أصحاب وصاحبات الأعمال.

من جانبه أوضح رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي أن المبادرة تأتي لدعم العملية التعليمية في المحافظة لاسيما في الفترة الحالية التي شهدت التحول إلى نظام التعليم عن بُعد بسبب التدابير والإجراءات الاحترازية المتبعة لمواجهة جائحة فيروس كوفيد 19، وهي تأتي أيضا ضمن علاقات التعاون والشراكة بين الفرع والمديرية العامة للتربية والتعليم المعززة لجهود الطرفين في خدمة المجتمع التعليمي وإيجاد بيئة عمل مشتركة لتمكين الطلبة من المعرفة وتحقيق الريادة في المجالات العلمية المختلفة. مضيفا أن هذه المبادرة تعد الثانية مع تعليمية المحافظة، حيث قدم الفرع في العام الماضي دعما لمركز الابتكار التابع للمديرية لتوفير طابعات ثلاثية الأبعاد لتصنيع دروع حماية الوجه البلاستيكية وغيرها من الاستخدامات الأخرى.

كما أكد مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم على أهمية الشراكة مع القطاع الخاص ممثلا في فرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بالمحافظة والتي تخدم المصلحة العامة، مشيرا إلى أن عدد الطلبة الذين سيستفيدون من مبادرة توفير الأجهزة اللوحية سيصل إلى 417 طالبا وطالبة وسيتم توزيع الأجهزة حسب الآليات التي وضعتها المديرية بالتنسيق مع مدارس المحافظة للوصول إلى الفئات المستحقة.