1623655_301
1623655_301
آخر الأخبار

زكاة بوشر توزع أكثر من 81 ألف ريال لـ 589 أسرة مستحقة بالولاية

18 أبريل 2021
18 أبريل 2021

نجحت لجنة الزكاة بولاية بوشر في توزيع أكثر من 81 ألف ريال لحوالي 589 أسرة مستحقة بالولاية في العام الجاري، وذلك في إطار جهودها لمساعدة الأسر المستحقة للزكاة ممن تم تسجيلها عبر اللجنة المعنية بالزكاة، وبهدف التخفيف عنها في ظل التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا، وما خلفته لبعض الأسر من مصاعب اقتصادية نتيجة الإجراءات الاحترازية المطبقة للحد من انتشار الوباء في السلطنة.

وقال زكريا بن ثاني الحسني رئيس اللجنة بولاية بوشر: نجحت اللجنة هذا العام في توزيع مبلغ وقدره 81780 ريالا من الزكاة والصدقات لـ 589 أسرة مستحقة في جميع أحياء الولاية، حيث أودعت ‏لجنة الزكاة بالولاية في أبريل الجاري مبلغا وقدره 39330 ريالا عمانيا من الزكاة والصدقات لحسابات المستحقين البالغ عددهم 306 أسر، كما أودعت اللجنة في شهر فبراير من هذا العام مبلغا وقدره 42450 ريالا عمانيا لحسابات المستحقين البالغ عددهم 283 أسرة. موضحا أن اللجنة وامتدادا لتلك الجهود استطاعت في هذا الشهر المبارك أيضا توزيع 80 (جونية أرز)، و150 طردا غذائيا كإفطار صائم للأسر المستحقة في الولاية.

وأضاف: تأتي هذه المبادرة من منطلق محاولة التخفيف عن الأسر معاناتها من الظروف الراهنة، ومع دخول شهر رمضان الفضيل تتضاعف أجور العطاء والإنفاق، وتأتي الزكاة الركن الثالث من أركان الإسلام لتحقيق روح التكافل الاجتماعي، والتلاحم والانسجام بين أفراد المسلمين، وما أحوجنا في هذا الشهر أن ننظر إلى الفقراء نظرة عطف ورحمة حتى يبارك الله في أموالنا وينميها بالزكاة والصدقة.

وأوضح أن اللجنة ومنذ إنشائها عملت على تقصي الأسر المستحقة ودراسة حالاتها الاجتماعية، موضحا أن اللجنة لديها ارتباط وثيق وتعاون مثمر مع الفرق الخيرية المعتمدة بالولاية وذلك بهدف الرقي بعمل المساعدات عموما، والزكاة خصوصا، حيث إنها تتواصل مع فريق نداء الخيري العامل في الولاية، ومع غيرها من الفرق الرسمية، مبينا، أن لجنة الزكاة بولاية بوشر تُعنى بخدمة فريضة الزكاة وتوعية الناس بأهمية الزكاة وتأديتها.

وتابع قائلا: تدعو اللجنة جميع الأهالي والمواطنين أن يتواصلوا مع اللجنة الرسمية، وأن يكون مصبّ زكاتهم بمختلف أنواعها (النقد، والذهب، وعروض التجارة، والأسهم... وغيرها) عبر اللجنة المعتمدة، حفاظا على ضمان تأدية زكاتهم، وضمانا كذلك لوصولها إلى مستحقيها.

يذكر أن لجنة الزكاة بولاية بوشر لجنة رسمية تشكلت بموجب القرار الوزاري 480‪/19 الصادر من وزير الأوقاف والشؤون الدينية رقم وهي اللجنة الوحيدة المعتمدة في الولاية، وتعنى بخدمة فريضة الزكاة توعية وتأدية، وتهدف إلى ضمان استلام أموال الزكاة والصدقات بالطرق الرسمية، ثم توزيعها على المستحقين من أبناء ولاية بوشر