1621398
1621398
عمان اليوم

"التعليم والبحوث" بالدولة تستعرض جهود " أوريدو" لدعم التعلم عن بُعد

13 أبريل 2021
13 أبريل 2021

استضافت لجنة التعليم والبحوث بمجلس الدولة اليوم عددا من مسؤولي الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو"، وذلك في إطار دراسة اللجنة "واقع السياسات والتشريعات عن بُعد القائم على التقنية وسبل تطويرها في السلطنة ".

وناقشت اللجنة خلال اجتماعها الحادي عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرم محمد بن حمدان التوبي رئيس اللجنة، مع مسؤولي الشركة محاور الدراسة منها السياسات والإجراءات التي تعتمدها الشركة لتحقيق التوجه الاستراتيجي من رؤية عمان 2040 والمتعلقة بإنشاء مدن السلطنة الذكية في المحافظات، وخطط الشركة في التوجه نحو تعليم شامل وتعلم مستدام يتسم بالجودة ويستخدم التقنيات الحديثة.

كما تناولت اللجنة الخدمات والتسهيلات التي تقدمها "أوريدو" للمؤسسات التعليمية لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد، ومدى توسع نطاق تغطية شبكتها بمختلف مناطق ومحافظات السلطنة، والتحديات والصعوبات التي تواجهها في تقديم تلك الخدمات، إضافة إلى مقترحات ومرئيات الشركة لتحقيق متطلبات التعليم عن بُعد.

ضم وفد الشركة العُمانية القطرية للاتصالات "أوريدو" الدكتور أحمد بن عبدالله العبري الرئيس التنفيذي للتكنولوجيا والمعلومات، و رائد بن محمد داؤود مدير عام العلاقات الحكومية والشؤون التجارية، والمهندس محمد بن عبدالله العبدلي رئيس قسم التخطيط الاستراتيجي لأنظمة التشغيل والأجهزة، والمهندس سيف بن خلفان الشكيري مدير دائرة تخطيط الشبكات.

يذكر أن الدراسة تهدف إلى التعرف على التعليم عن بُعد ماهيته وأهميته وآثاره، والتعرف على التحديات التي تواجهه وإيجاد التشريعات اللازمة لتطبيقه بما يتسق مع أفضل الممارسات الدولية، واقتراح سياسات تضمن فعاليته وديمومته المستقبلية.

وفي ختام الاجتماع اطلعت اللجنة على ما استجد من موضوعات على جدول أعمالها، واتخذت بشأنها القرارات المناسبة.