333-Recovered.ثصبث
333-Recovered.ثصبث
آخر الأخبار

اتفاقية تعاون بين جمعية الأطفال أولاً و(اليونيسف) في مجالات صحية وتعليمية

11 أبريل 2021
11 أبريل 2021

تعزيز دور الطفل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة

د. منى آل سعيد: أطفالنا هم المستقبل .. ونحن بحاجة إلى الاستثمار فيهم ورعايتهم

لنا الوريكات: دعم الخدمات المقدمة لتنمية الطفل في إطار رؤية عُمان 2040

تغطية – نوال الصمصامية

وقعت جمعية الأطفال أولًا (CFA) ومكتب منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في السلطنة اتفاقية لتمديد شراكتهما؛ بهدف مواصلة وعي المجتمع في مختلف المجالات الصحية والتغذية والرعاية لحماية الطفل والتعلم المبكر بالإضافة إلى إدماج الأطفال ذوي الإعاقة.

وقالت صاحبة السمو السيدة الدكتورة منى بنت فهد آل سعيد رئيسة جمعية الأطفال أولاً في كلمتها قبل توقيع الاتفاقية التي تم بثها عبر الاتصال المرئي: "أطفالنا هم المستقبل، نحن بحاجة إلى الاستثمار فيهم ورعايتهم وتزويدهم ببيئة مستدامة يمكن أن يزدهروا فيها، كما أن تجديد شراكتنا مع اليونيسف في عُمان هي خطوة استراتيجية من خلال إعادة تصور مستقبل أفضل لكل طفل ليتيح لهم الفرصة للسعي خلف أحلامهم، وتوفير الدعم اللازم للوصول إلى أقصى إمكانياتهم".

من جانبها، أضافت سعادة لنا الوريكات، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في عُمان قائلة: "منذ عام 2018 تهدف شراكة اليونيسف مع جمعية الأطفال أولاً إلى تعزيز دور الطفل من خلال الاستراتيجية الوطنية للتواصل من أجل تغيير السلوك الاجتماعي، وهي إحدى ركائز البرنامج الوطني للمنظمة في السلطنة وتهدف إلى توجيه ممارسات الآباء والأمهات ومقدمي الرعاية نحو سلوك إيجابي وصحي، وأيضًا عن طريق دعم الخدمات المقدمة بشكل شامل لتنمية الطفل - مع تعزيز دور عُمان لتحقيق أهداف التنمية المستدامة في إطار رؤية عُمان 2040".

وقد أكدت جمعية الأطفال أولا من خلال هذه الاتفاقية على التزامها بدعم البرنامج المشترك بين اليونيسف والقطاع العام عن طريق إيصال الرسائل الرئيسية للجمهور المستهدف من المجتمع؛ لزيادة الوعي حول السلوكيات الإيجابية والتربية والإيجابية، والصحة العقلية، إلى جانب إدماج الأطفال ذوي الإعاقة وإنهاء العنف ضد الأطفال وغيرها من الجوانب المهمة المتعلقة بالأطفال.

وتسهم هذه الشراكة التي تم تأسيسها في عام 2018، في تسريع الجهود المبذولة لضمان مكانة كل طفل لتحقيق أهداف التنمية المستدامة ضمن رؤية مشتركة لتعزيز دور الأطفال وتمكينهم في مختلف المجالات، وسيتم الاستفادة أيضًا من هذه الشراكة من الذكرى الخمسين لتأسيس اليونيسف في عُمان واليوم العالمي للطفل، وذلك من خلال استضافة فعاليات على مدار العام تهدف إلى إشراك وتمكين الأطفال والشباب في مختلف محافظات السلطنة.

يذكر أنه تم إشهار جمعية الأطفال أولًا ومقرها الرئيسي في محافظة مسقط وفقًا للقرار الوزاري رقم 2009/177 م في 2009/10/11م وهي جمعية تطوعية غير ربحية. وتهدف الجمعية إلى التعاون مع الجهات الحكومية لتحسين حياط الطفل وحمايته من الإساءة والمعاملة غير العادلة بالإضافة إلى تقديم الدعم والمشورة وإيجاد أنشطة ومشاريع تسهم في تنمية الطفل وقدراته.