الإعلان عن فرص عمل جديدة في 58 منشأة في القطاع الخاص 

تتركز في تخصصات طبية وهندسية وفنية –
كتبت – شمسة الريامية –أعلنت وزارة العمل عن دفعة جديدة من الوظائف في 58 منشأة بالقطاع الخاص، وحسب المعلن فإن 175 فرصة وظيفية تتركز في تخصصات طبية وهندسية وفنية ومالية وإدارية.
وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت سابق من العام عن 1562 وظيفة في القطاع الحكومي، و1683 وظيفة في القطاع الخاص، و148 وظيفة في القطاعين وذلك ضمن خطتها في توفير 32 ألف وظيفة للباحثين عن عمل.
وتنتهج وزارة العمل التوظيف المباشر والإحلال والتوطين لتوفير فرص عمل للباحثين، وقد أشارت في خطتها السنوية التي أعلنت عنها في يناير إلى أنها تسعى إلى توفير 7 آلاف وظيفة في قطاعات مختلفة أهمها قطاع التعليم والصحة والكهرباء.
وتعاونت الوزارة مؤخرا مع مؤسسات التعليم العالي الخاصة لتوطين المهن الإدارية والمالية، و المهن المتصلة بدوائر وأقسام عمادة القبول والتسجيل، وشؤون الطلبة والخدمات الطلابية، وجميع المهن المتعلقة بالإرشاد الطلابي، والإرشاد الاجتماعي، والتوجيه الوظيفي.
أما في قطاع الكهرباء فإنها تعمل حاليا على إحلال 800 وظيفة في شركة نماء القابضة وشركات الكهرباء الأخرى، الأمر الذي قد يرفع نسبة التعمين في القطاع من 47% إلى 90%.
كما أصدرت قرارا يقضي بضرورة توطين المهن المالية والإدارية قي شركة التأمين والشركات العاملة في أنشطة وساطة التأمين، ومهن البيع والمحاسبة والصرافة والإدارة، وترتيب البضائع في المحال العاملة في المجمعات التجارية الاستهلاكية. إضافة إلى توطين مهن تدقيق الحسابات في وكالات السيارات، وجميع مهن بيع المركبات الجديدة والمستعملة، ونشاط بيع قطع الغيار للمركبات الجديدة التابعة لوكالات السيارات.