حلقة عمل حول مكافحة العدوى بالمؤسسات الصحية الخاصة بمسقط

نظمت المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة مسقط ممثلة في دائرة المؤسسات الصحية الخاصة حلقة علمية توعوية بعنوان “الإجراءات الوقائية لمكافحة العدوى والوقاية منها في ظل جائحة كوفيد -19 في المؤسسات الصحية الخاصة” وذلك عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة 100 من العاملين بالمؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط.

وخلال كلمة لها أكدت الدكتورة طاهرة بنت محمد علي – مديرة دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بالمديرية – على أهمية دور المؤسسات الصحية الخاصة في مكافحة العدوى وتوفير بيئة صحية آمنة للمرضى والممارسين الصحيين في مؤسساتهم الصحية. وقد ألقى عدد من المختصين من الوزارة والمديرية عدة محاضرات تركزت حول توضيح القواعد الإرشادية لسياسة مكافحة العدوى في ظل جائحة (كوفيد – 19) والإجراءات التي يجب إتباعها في المؤسسات الصحية الخاصة لمكافحة عدوى (كوفيد – 19) إضافة إلى ضرورة تعقيم وتنظيف شبكة الماء في جميع العيادات بالمؤسسة الصحية .

الجدير بالذكر أن دائرة المؤسسات الصحية الخاصة بمحافظة مسقط تحرص على إقامة هذه الحلقة التوعوية بشكل مستمر ولاسيما خلال جائحة (كوفيد – 19) وذلك بهدف الرقي بجودة العمل الصحي وتحسين الخدمة المقدمة من قبل المؤسسات الصحية الخاصة بالمحافظة.