سويسرا ترغب في توطيد التعاون الثنائي مع السلطنة

تأكيد على الجهود المشتركة لدعم الاستقرار الدولي –

العمانية: استقبل صاحب السمو السيد فهد بن محمود آل سعيد نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء أمس معالي إغنازيو كاسيس عضو المجلس الاتحادي ورئيس الوزارة الاتحادية للشؤون الخارجية بجمهورية سويسرا الاتحادية.
وبعد أن رحب سموه بمعالي الضيف والوفد المرافق له، جرى استعراض شامل للعلاقات الطيبة بين البلدين الصديقين وسبل دعم التعاون بينهما، كما جرى تبادل وجهات النظر بشأن الأمور ذات الاهتمام المشترك والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية.
وقد أعرب معالي إغنازيو كاسيس عن رغبة سويسرا في توطيد أواصر التعاون الثنائي في العديد من المجالات، مؤكدًا تقدير بلاده لسياسة السلطنة المتوازنة في علاقاتها الدولية مما أكسبها الاحترام والتقدير من الجميع، مشيدًا معاليه بنتائج لقاءاته مع المسؤولين في السلطنة، ومبديًا ارتياحه لمستقبل العلاقات المتنامية بين البلدين والحرص المتبادل للارتقاء بها. حضر المقابلة معالي السيد بدر بن حمد بن حمود البوسعيدي وزير الخارجية، كما حضرها سعادة بلاتز آب بلان الب سفير جمهورية سويسرا الاتحادية المعتمد لدى السلطنة.
وعُقدت أمس بوزارة الخارجية جلسة مباحثات سياسية بين السلطنة وسويسرا بحثت مختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها في المجالات الاقتصادية والعلمية والثقافية، وتبادل الجانبان وجهات النظر حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتأكيد على الجهود المشتركة للبلدين في دعم جميع المبادرات السلمية الهادفة لتعزيز السلم والاستقرار الدوليين.