أندية «عمانتل» تواصل دعمها لقرار اتحاد الكرة

كتب – ياسر المنا –

واصلت أندية دوري «عمانتل» تأكيد دعمها لقرار مجلس إدارة اتحاد الكرة العماني بإلغاء الموسم الكروي الذي أكمل فقط مسابقة الكأس الغالية وحصل عليها فريق نادي ظفار فيما تبقت بضع جولات في الدور الأول لدوري «عمانتل» وثلاث جولات لفرق الدرجة الأولى.
وأكد عادل الفارسي، رئيس نادي صحم، أن قرار إلغاء الدوري العماني، الذي اتخذه اتحاد كرة القدم، كان الأنسب في ظل الظروف الحالية، وفترة الحظر المسائي في السلطنة.
ووصف الفارسي قرار الإلغاء بأنه الخيار الأفضل مقارنة بالخيارات الأخرى التي تم التطرق لها في اجتماع الأندية مع مجلس إدارة اتحاد الكرة مشيرًا إلى أن الإلغاء يعد هو الأمر المناسب والأفضل لجميع الأندية حتى لا تتكبد إشكاليات ومصاريف مالية، وأيضًا إشكاليات قانونية تكمن في عقود اللاعبين، لأنها تنتهي في تاريخ محدد.. كما أن المحترفين الأجانب مرتبطون مع منتخباتهم، وهذه إشكالية أخرى.
وقال رئيس نادي صحم: إن الأندية لا تملك حلولا غير الإلغاء وكما هو معروف فإن المسؤولين في اتحاد الكرة تواصلوا مع اللجنة العليا، لكن تعذر الحصول على الترخيص للعب وإقامة التمارين اليومية، وبالتالي لم يكن ثمة خيار غير الإلغاء الذي نراه الأمر الواقعي ويحترم قرار الدولة الذي يراعي المصلحة العامة.
وتحدث عادل الفارسي عن أن أندية «عمانتل» وافقت بالإجماع على الإلغاء لأنها تدرك بأن التأجيل يسبب لها إشكاليات عديدة ويضعها أمام تحديات صعبة كما أنه لا يمكن خوض مباريات رسمية من دون تمرين واستعدادات فنية وبدنية وبالتالي من الصعب الحديث عن استمرار المنافسة والذي يتطلب تحرك اللاعبين والأجهزة الفنية من أماكن إقامتهم إلى الملعب ومن ثم العودة إلى بعد أداء المباريات وكل هذا أمر صعب لا يمكن تحقيقه في الظروف الحالية.