فرع “إنماء” بصلالة يوافق على تقديم تمويل بقيمة تصل لـ 73 ألف ريال

تسجيل 35 طلبا خلال الربع الأول من 2021 –

“عمان”: سجل صندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء” بفرع صلالة 35 طلبا لعدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الراغبة في الحصول على قروض تمويلية لإنشاء مشاريع جديدة، أو توسعة مشاريعهم القائمة في السوق خلال الربع الأول من العام الجاري.
وقد وافق الفرع على تمويل عدد من المشاريع التنموية في المناطق الجنوبية من السلطنة، بإجمالي يصل إلى 73 ألف ريال عماني، والتي تخدم عددا من القطاعات بالمنطقة وترفد الاقتصاد الوطني.
ويسعى صندوق “إنماء” بفرع صلالة لتقديم خدماته السريعة والمرنة لتمويل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة أهمها تمويل رأس المال العامل، وتمويل الأصول، وتمويل المشاريع، وخصم الفواتير، بالإضافة إلى التسهيلات المالية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، والتي تساهم في دفع عجلة التنمية المستدامة، ورفع اقتصاد المنطقة، مع ضرورة التركيز على مشاريع معينة وقطاعات محددة تتناسب مع جغرافية جنوب السلطنة وطبيعتها.
وصرح خالد باعباد مدير صندوق إنماء بفرع صلالة، قائلا:” يواصل فرع الصندوق بصلالة العمل على استقبال طلبات التمويل من المحافظات الجنوبية بالسلطنة التي يغطيها الفرع، أهمها محافظة ظفار، ومحافظة الوسطى، ويعمل على دراسة المشاريع المتقدمة بطلب التمويل والقطاع الذي سوف تخدمه، ويأتي هذا من منطلق حرص صندوق إنماء على ضمان سلامة المشاريع الممولة وانخفاض نسبة المخاطر فيها لاسيما وأن جائحة “كوفيد 19” لازالت تؤثر على سير عدد من الأنشطة الاقتصادية.
وكشف باعباد خلال حديثه أن فرع صندوق إنماء بصلالة فتح باب استقبال طلبات التمويل للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة للربع الثاني من السنة لأشهر أبريل ومايو ويونيو.
الجدير بالذكر أن صندوق إنماء بفرع صلالة يعمل على تقديم الخدمات والتسهيلات للزبائن، حيث يتم تقديم الاستشارات للزبائن الجدد الراغبين في الحصول على تمويل وتوضيح كافة الإجراءات لهم، كذلك تتم متابعة المشاريع الممولة من الصندوق، وتعزيزها بزيارات ميدانية تساهم في متابعة سير العمل، والتدقيق على الحسابات الشهرية للمشاريع مما يضمن استمراريتها وتفادي تعثرها.
وقد تم تدشين صندوق إنماء بفرع صلالة في عام 2017، ليخدم المواطنين وأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في المحافظات والمناطق الجنوبية في السلطنة.