ميناء الدقم والعمانية للصهاريج توقعان اتفاقيتين لتشغيل الرصيف البحري بميناء الدقم

وقعت كل من الشركة العمانية للصهاريج وشركة ميناء الدقم اتفاقيتين تتعلقان بحق انتفاع من الباطن واتفاقية رخصة مشغل الرصيف البحري. حيث تخطط العمانية للصهاريج لبناء مرافق بنية أساسية إضافية للتخزين في ميناء الدقم بسعة مصممة تصل إلى 300000 متر مكعب، كجزء من رصيف تصدير السوائل بالدقم، لتوفير إمكانية تخزين واردات وصادرات المنتجات البترولية والبتروكيماوية (الخضراء).
وقع الاتفاقية نيابة عن الشركة العمانية للصهاريج هلال الخروصي، رئيس الشؤون التجارية لأوكيو فيما وقعها من طرف شركة ميناء الدقم ريجي فيرملوين الرئيس التنفيذي للشركة.
وصرح رئيس الشؤون التجارية لأوكيو، قائلا: هذه الاتفاقيات الاستراتيجية هي مثال على تكامل جهودنا مع شركائنا في ميناء الدقم وسنعمل على تعزيز ودعم جهود النمو والتطوير في المنطقة الاقتصادية بالدقم لكي تصبح مركز استقطاب عالمي يسهم في تحقيق مزيد من النمو والتنوع للاقتصاد الوطني».
ومن جهته، صرح أرد فان هوف الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للصهاريج قائلا «يسعدنا ونحن نمضي في رحلتنا لتحقيق رؤيتنا لأن نكون الشركة المستقلة للصهاريج في السلطنة، وإن هذا التعاون بين شركتين مرموقتين سيعزز آفاق ميناء الدقم كوجهة استثمارية تجلب مزيد من الرخاء والنمو لاقتصاد السلطنة وتعزز من تنافسية ميناء الدقم كمركز تخزين إقليمي».
وقال ريجي فرملون الرئيس التنفيذي لشركة ميناء الدقم: «نحن سعداء بتوثيق هذا التعاون مع أوكيو والشركة العمانية للصهاريج، وتعد هذه الخطوة مهمة للغاية في طريق تطوير القدرات الوطنية وانجاح مهمات ميناء الدقم».