جاسم الرميحي: قطر تدعم استضافة البصرة لخليجي 25 لكرة القدم

العراق سعيد بالدعم والبحرين تدخل على الخط –

كتب – ياسر المنا –

أكد جاسم الرميحي الأمين العام للاتحاد الخليجي لكرة القدم لـ(عمان الرياضي) صحة الخطاب المتداول حول قرار مجلس إدارة الاتحاد القطري لكرة القدم عن طلبه ليكون دولة بديلة لاستضافة بطولة كأس الخليج المقبلة وذلك من أجل إتاحة الفرصة كاملة لدولة العراق لاستضافة الحدث الكروي الإقليمي المهم.
وشهدت الفترة الماضية وجود ملفين أمام الاتحاد الخليجي لكرة القدم فيما يتعلق باستضافة خليجي 25 الأول للعراق والثاني لقطر وهو ما أحدث ضبابية بشأن مستقبل إقامة البطولة في ظل وجود حديث عن مخاوف من الأحوال الأمنية في العراق ليأتي قرار الاتحاد القطري ويعزز من فرصة إقامة البطولة في البصرة بعد أن تم تأجيل تنظيم البطولة في العراق عدة مرات في السابق.
وأبدى الاتحاد العراقي وقبله وزارة الشباب والرياضة حرصا كبيرا على الاستفادة من فرصة تنظيم كأس الخليج لكرة القدم هذه المرة وتم إعداد ملف متكامل عن البيانات الرياضية في مدنية البصرة وجاهزيتها لاستضافة لقاء الأشقاء.
ولمزيد من تأكيد اقتراب العراق كثيرا من الفوز بحق استضافة خليجي 25 أعلن رئيس الهيئة التطبيعية العراقية إياد بنيان، موافقة رؤساء الاتحادات الخليجية على تنظيم العراق بطولة خليجي 25.
وقال بنيان في بيان: يتقدم رئيس الهيئة التطبيعية (إياد بنيان) بوافر الاحترام وعظيمِ الامتنان إلى رئيس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي، ووزير الشباب والرياضة عدنان درجال، لجهودهما المبذولة وسعيهما الحثيث في إنجاز متطلبات ملف خليجي ٢٥.
وأضاف: كما يشكر رئيسُ التطبيعية رؤساءَ الاتحادات الخليجيّة على التعامل الأخوي، وعلى الثقة التي منحوها للعراق بتنظيم خليجي ٢٥، وبالخصوص الاتحاد القطري على موقفه النبيل من إسناد ملف البصرة.
وسعى العراق إلى تنظيم بطولة خليجي 21 وما بعدها، لكنه تعثر بسبب الأوضاع الأمنية المتردية، وتلكؤ إنجاز المتطلبات الخاصة بالبطولة الخليجية.
وكان من المقرر وصول فريق تفتيش من الاتحاد الخليجي إلى العراق للاطلاع على البنى التحتية التي ستحتضن البطولة، لكن تفشي وباء كورونا والترتيبات الإدارية حالت دون ذلك.
ومن المقرر تنظيم البطولة في محافظة البصرة الجنوبية، حيث تمتلك مدينة رياضية متكاملة، وهي من المشروعات الكبيرة، وفيها ملعب كبير يتسع لأكثر من 65 ألف متفرج وملاعب أخرى.
وإزاء هذا التأكيد تشير معلومات إلى أن مملكة البحرين قدمت، طلبًا لاستضافة بطولة كأس الخليج «خليجي 25» وهو ما يعيد المنافسة من جديد ويحيل أوراق الحسم النهائي لاجتماع الاتحاد الخليجي لكرة القدم المرتقب في الأيام المقبلة.