مكتب مجلس الشورى يستعرض تقرير أنشطة عمل اللجان

اطلع على عدد من أدوات المتابعة

ناقش مكتب مجلس الشورى طلب الإحاطة المقدم من أحد أعضاء المجلس والموجه لمعالي رئيس جهاز الاستثمار العماني، والمتضمن طلب إحاطة المجلس علمًا بخطة الشركة المنفذة لمشروع تطوير الجانب الشرقي من مشروع مدينة العرفان والمدة الزمنية للانتهاء منه والقيمة المضافة التي سيقدمها المشروع للمنطقة.
كما استعرض مكتب مجلس الشورى في اجتماعه تقرير أنشطة عمل اللجان الدائمة بالمجلس لشهر فبراير لعام 2021م، إضافة الى النظر في عدد من رسائل أعضاء المجلس منها الرسالة المتعلقة بتوفير بيانات ومعلومات رسمية من بعض الجهات الحكومية.
جاء ذلك خلال اجتماع مكتب المجلس الدوري الرابع عشر لدور الانعقاد السنوي الثاني (2020/2021م) من الفترة التاسعة للمجلس (2019-2023م) برئاسة سعادة خالد بن هلال المعولي رئيس المجلس وبحضور أصحاب السعادة أعضاء مكتب المجلس وسعادة الشيخ أحمد بن محمد الندابي أمين عام المجلس.
وخلال الاجتماع اطلع المكتب على رسائل اللجان الواردة إليه، منها تقرير لجنة الخدمات والتنمية الاجتماعية حول الرغبة المبداة حول توفير الربط الإلكتروني بين الجهات الحكومية من أجل تقديم طلبات الموافقة على إباحات البناء بالأراضي الزراعية.
كما استعرض مكتب المجلس عددا من الردود الوزارية، والتي كان من بينها رد معالي الدكتور وزير العمل على السؤال الموجّه بشأن الاتفاقية الموقعة بين المجموعة العمانية العالمية للوجستيات (أسياد) والصندوق الوطني للتدريب، وقد أفاد الرد بأنها اتفاقية لبناء القدرات لتأهيل الباحثين عن عمل في الوظائف المرتبطة بالقطاع اللوجستي من خلال البرامج التدريبية المقرونة بالتوظيف.
إلى جانب استعراض رد معالي الدكتور وزير الاقتصاد على السؤال الموجّه حول مساهمة قطاع التعدين في الناتج المحلي للسلطنة.
كما تم استعراض الرد على طلب الإحاطة المقدم حول القروض من البنوك التجارية بالسلطنة. إلى جانب ذلك، اطلع المكتب على عدد من الرسائل والتقارير الخارجية، التي كان من بينها الاطلاع على نتائج الندوة الافتراضية التي جاءت بعنوان التشريعات الطارئة للحد من تداعيات أزمة كورونا المستجد على المشروعات الصغيرة والمتوسطة وذلك على هامش الاجتماع الدوري الرابع عشر لأصحاب المعالي والسعادة رؤساء مجالس الشورى والنواب والوطني والأمة بدول مجلس التعاون.