معاينة موقعين مقترحين لإقامة العزب وحظائر الحيوانات في لوى

لوى – عبدالله بن سالم المانعي
تمّ بولاية لوى معاينة موقعين مقترحين لإقامة العزب وحظائر الحيوانات أحدهما بجوار الموقع المخصص لسباقات الهجن بالولاية غرب بلدة الرسة والآخر بالقرب من موقع الردميات شرق بلدة الفليج .
وقد تدارست اللجنة الطبيعة الجغرافية للموقعين حسب المعطيات المتوفرة ومدى ملاءمتهما من الناحية الفنية والصحية والبيئية وبُعدهما عن التجمعات السكنية وسهولة الوصول إليهما .
وأتت المعاينة بهدف نقل العزب القائمة حاليا في الاتجاه الجنوبي من حديقة الولاية العامة حيث إنها تتواجد في حدود منطقة صحار الحرة المحاذية لميناء صحار في الاتجاه الغربي على اعتبار أن هناك خطط توسعة مستقبلية للمنطقة وكذلك من أجل تلبية الطلبات المتزايدة المقدمة من الأهالي في إنشاء عزب لهم لتربية الماشية والجمال .
وسترفع اللجنة التصور الكامل لطبيعة الموقعين والمقترحات من أجل أن تتدارسه لجنة الشؤون البلدية بالولاية مع الجهات المعنية ذات الصلة .
ترأس اللجنة التي وقفت على الطبيعة على الموقعين الشيخ أحمد بن حمد المعولي نائب والي لوى ورافقه أعضاء لجنة الشؤون البلدية وبعض المعنيين من المديرية العامه للإسكان والتخطيط العمراني بشمال الباطنة ودائرة الشؤون البلدية وبعض أعضاء لجنة الهجن.