تنمية نفط عُمان توقّع عقودا خدمية طويلة الأجل لتعزيز القوى العاملة الوطنية

بما يزيد عن ١٫٥ مليار ريال –

وقّعت شركة تنمية نفط عُمان الأربعاء عقودًا خدمية رئيسية بقيمة أربعة مليارات دولار أمريكي، أي ما يعادل أكثر من ١٫٥ مليار ريال تشمل أعمال إنجاز المشروعات والصيانة والجاهزية في شمال منطقة امتياز الشركة وجنوبها. وتتضمن العقود -التي وُقّعت مع شركة الصناعات العربية للمشاريع وشركة الخدمات الفنية الخاصة- تصميم وتنفيذ أكثر من 200 مشروع داخل المحطات، ومن المقرر أن تستمر لمدة سبع سنوات مع خيار التمديد لثلاث سنوات أخرى.
وستتضاعف مستويات التعمين الحالية على مدى مدة سريان هذه العقود، لتسهم بذلك في إيجاد عدة آلاف من فرص العمل الإضافية للعُمانيين، مع التركيز على الوظائف الماهرة والوظائف الإشرافية والهندسية. ولقد استُحدث برنامج للتدريب المقرون بالتوظيف مما يُتيح تدريب أكثر من 1000 موظف عُماني، وصقل مهاراتهم وتزويدهم بالمهارات الجديدة، كما سيُنقل أكثر من 1500 موظف عُماني من الشركات الحالية المتعاقدة مع شركة تنمية نفط عُمان للعمل في هذه العقود الجديدة.
وقال راؤول ريستوشي، المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان: إن الاتفاقيات الاستراتيجية توجِد ثقافة يكسب فيها جميع الأطراف، سواء شركة تنمية نفط عُمان أو الشركاء والسلطنة كونها تزيد من كفاءة رأس المال، وتحقق وفورات بملايين متعددة من الدولارات، فضلًا عن تعزيز فرص القيمة المحلية المُضافة. وأضاف أنه يتوقع الانتقال بسلاسة من العقود الحالية في الأعمال داخل المحطات في الأشهر المقبلة، والعمل جنبًا إلى جنب مع شركة الصناعات العربية للمشروعات وشركة الخدمات الفنية الخاصة لتقديم مجموعة كبيرة من المشروعات في محفظة الأعمال بمسؤولية وكفاءة ووفق قواعد السلامة.