135 مليون ريال حجم مشروعات “جلفار للهندسة والمقاولات” العام الماضي

تمثلت في ازدواجية أدم ـ ثمريت وتشييد خط أنابيب وتأهيل مدرج الطائرات في فهود

“عمان”: قالت شركة جلفار للهندسة والمقاولات إن حجم المشروعات التي أسندت إليها في عام 2020م بلغت 135 مليون ريال، وتمثلت في تشييد خط أنابيب “16 بوصة” والمرافق المرتبط به بقيمة 11.5 مليون ريال، وذلك مع شركة النفط العمانية، ومشروع تأهيل مدرج الطائرات في فهود بقيمة 9.4 مليون ريال وذلك مع شركة تنمية نفط عمان، ومشروع ازدواجية أدم ـ ثمريت الجزء الرابع بقيمة 115 مليون ريال.
وأوضحت الشركة في تقرير مجلس إدارتها السنوي إن إسناد هذه المشروعات عمل على تقوية دفتر طلبيات أعمال الشركة والذي بلغ ما يقارب 376 مليون ريال في ديسمبر الماضي.
وبين التقرير إن المجموعة حققت إجمالي إيرادات بلغت 208.9 مليون ريال خلال العام الفائت، مقارنة بـ 248.8 مليون ريال في عام 2019م، وتكبدت صافي خسارة قدرها 28.3 مليون ريال في عام 2020م، مقارنة بصافي خسارة بلغت 6.2 مليون ريال في عام 2019م.
فيما تكبدت الشركة الأم صافي خسارة بلغت 26.1 مليون ريال في العام الماضي، حيث تأثر أداء الشركة الأم بجائحة كورونا، وما يتعلق بها من عدم الاستخدام الأمثل للموارد والتكلفة الإضافية، وتجاوز التكلفة في المشروعات الرئيسية والوقت المحدد لإكمالها، فيما بلغت الذمم المدنية المعتمدة المستحقة للشركة 64 مليون ريال بنهاية العام الماضي.
وأكد مجلس إدارة الشركة أن جلفار للهندسة والمقاولات استقبلت العام الجاري بنظرة تفاؤلية، مع احتفاظها بدفتر طلبيات أعمال كبير، منها بمبلغ 43 مليون ريال متعلقة بقطاع النفط والغاز، وان تركيز الشركة يتمثل في تحقيق عائد إيجابي من دفتر طلبيات الأعمال.