مديرية الكشافة والمرشدات ومؤسسة تحدي عُمان تبحثان مجالات تدريب الشباب

بحثت المديرية العامة للكشافة والمرشدات ومؤسسة تحدي عمان أوجه التعاون المشترك لتدريب وتأهيل الشباب، وذلك في الاجتماع الذي عقد اليوم بديوان عام المديرية ببوشر وترأسه من جانب المديرية الدكتور يعقوب بن خلفان بن عبدالله الندابي المدير العام ومن جانب مؤسسة تحدي عمان مارك إيفنس المدير العام للمؤسسة.
في بداية رحب الدكتور المدير العام بمؤسسة تحدي عمان وأثنى عليهم لتلبية الدعوة وقال: إنها فرصة سانحة للتعرف على الزملاء واستعراض مجموعة من المقترحات والمرئيات فيما يخص التعاون المشترك بين الفريقين وفتح آفاق جديدة للمستقبل.
وأكد الدكتور يعقوب الندابي على أهمية إيجاد خطوات إجرائية وتنفيذية مع مؤسسة تحدي عُمان من خلال تدريب القيادات حسب خطة واضحة وممنهجة.
من جانبه رحب مارك إيفنس المدير العام لمؤسسة تحدي عُمان بهذا التعاون مؤكدا أن الاجتماع سيكون ثمرة لمزيد من التعاون لخدمة الشباب.
وأشاد بالأنشطة والفعاليات التي تنظمها المديرية العامة للكشافة والمرشدات، لخدمة الشباب والشابات.
بعدها عرض علي بن محمد المعمري مدير مساعد بالفرقة الموسيقية الكشفية فيلما مرئيا استعرض فيه المراحل التي مرت بها نشأة الحركة الكشفية والإرشادية منذ نشأتها والتطور الذي شهدته المديرية العامة للكشافة والمرشدات، لتعزيز العمل الكشفي ودعم منتسبي الحركة في المدارس الحكومية والخاصة والجاليات المختلفة المتواجدة بالسلطنة، كما تم استعراض الإحصائيات بعدد عضوية الكشافة والمرشدات بالسلطنة والقادة والقائدات والوحدات الكشفية، كما تم التطرق إلى مراحل الكشافة والمرشدات وفئاتها العمرية وضم فئات الأشخاص ذوي الإعاقة والمكفوفين للحركة الكشفية والإرشادية.
كما تم استعراض المباني والمرافق التابعة للمديرية والمخيمات الكشفية والإرشادية ومواقعها وأهم الفعاليات والأنشطة التي تُقام على مدار العام وتحديدا الأنشطة التي تتميز بالطابع الرياضي والتحدي والمغامرة، والفعاليات التي استضافتها المديرية مؤخرا على الصعيد العالمي في المخيم الكشفي الدائم بالمصنعة وكانت أهمها ندوة “جولييت لو”حيث شاركت فيها العديد من دول العالم، كما تطرق للحديث عن الفرقة الموسيقية الكشفية والمهام المناطة عليها، ومشاركة السلطنة في مخيم الاتصالات اللاسلكية والإنترنت، وفريق إدارة الأزمات والطوارئ التابع للمديرية وكيفية الإعداد والتحضير للتواجد في مواقع الكوارث قبل يوم من حدوثها وآلية العمل في الفريق وتقديم الدعم والمساندة لأفراد المجتمع في أوقات الأزمات.
وفي ختام اللقاء قدم المدير العام للمديرية العامة للكشافة والمرشدات هدية تذكارية للمدير العام لمؤسسة تحدي عمان، كما قام الوفد بجولة للتعرف على مرافق ودوائر وأقسام المديرية.
حضر اللقاء محمد الزدجالي نائب المدير العام ورئيس وحدة العمليات بمؤسسة تحدي عمان ومها الحبسية مديرة الأعمال والمديرة العامة المساعدة للمرشدات نضيرة بنت أحمد الحارثية ومدير دائرة العلاقات العامة والإعلام الكشفي والإرشادي هاني بن العجمي ومدير دائرة الكشافة محمد بن سلطان المسكري