وفد من منظمة الصحة العالمية يطلع على مشروع القرية الصحية بدماء والطائيين

يهدف لتحسين نوعية الحياة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والثقافية –

دماء والطائيين – أحمد المعمري –

قامت لجنة من منظمة الصحة العالمية صباح أمس بزيارة لولاية دماء والطائيين للاطلاع على مبادرة القرية الصحية لقريتي السبل والحمام برئاسة سعادة الدكتور جون يعقوب جبور ممثل منظمة الصحة العالمية في السلطنة.
تضمن حفل استقبال الوفد كلمة للمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية ألقتها الدكتورة فاطمة بنت سعيد الهديفية مديرة دائرة الرعاية الصحية الأولية، تحدثت خلالها عن أهمية هذه المبادرة في تعزيز الشراكة المجتمعية بين المؤسسات الحكومية والأهالي في رفع الوعي المجتمعي من خلال إقامة العديد من الندوات التوعوية ومؤتمرات تعزيز صحة المجتمع، وتفعيل دور اللجان الصحية كإحدى الاستراتيجيات في التنمية الصحية، بمشاركة الأهالي الداعمين لهذه المبادرة.
كما ألقى سعيد بن سالم الناعبي رئيس لجنة تنمية قريتي السبل والحمام كلمة أشار فيها إلى أن برنامج القرى الصحية جاء ليوثق الجهود والمبادرات التي قام بها الأهالي لتحسين نوعية الحياة الاجتماعية والبيئية والاقتصادية والثقافية، والتي هي في الأخير تعزز من صحة الفرد والمجتمع. فيما ألقت شيماء بنت سالم بني عرابة كلمة ممثلات الأسر تحدثت خلالها عن أهمية تهيئة الأفراد والأسر وبناء قدراتهم ليساعدوا أنفسهم، الأمر الذي يقوم على تشجيع العمل التطوعي الذي يعد عمود عمل هذه المبادرة، وتطرقت خلال كلمتها عن أهم المبادرات والمشروعات التي قام بها الأهالي والأسر في تحقيق أهداف هذا المشروع الصحي.
وتضمن برنامج زيارة لجنة منظمة الصحة العالمية زيارة لعدد من المواقع التاريخية والأثرية، والاطلاع على المشروعات المنفذة في القريتين، وزيارة المعرض المصاحب لهذه المبادرة المجتمعية. كما اشتمل برنامج الزيارة الاطلاع على مركز معلومات القرية.
وكان في استقبال اللجنة سعادة السيد طارق بن محمود البوسعيدي والي دماء والطائيين، وبحضور محمد بن خليفة العبري مدير عام الخدمات الصحية بمحافظة شمال الشرقية.