1607072
1607072
الرياضية

المرأة العمانية تسجل حضورا تاريخيا غداً في ملاعب الكرة

18 مارس 2021
18 مارس 2021

قيود صحية وإلغاء مباريات المجموعة الخامسة -

كتب - ياسر المنا -

يسجل تاريخ الكرة العمانية غداً تدشين أول دوري للنساء في السلطنة بمشاركة كبيرة من فرق الأندية وسط اهتمام كبير وحرص من مجلس إدارة اتحاد الكرة ولجانه المختلفة في مقدمتها رابطة الدوري المشرفة على البطولة الوليدة.

ويأتي انطلاق دوري النساء تنفيذا لتوجيهات الاتحاد الدولي لكرة القدم الذي خصص مبالغ تقارب النصف مليون دولار لتنشيط الرياضية النسوية في جميع أنحاء العالم وإلحاق الاتحادات التي لم تنظم مسابقات للنساء بتلك التي سبقتها في هذا المجال.

واستبق اتحاد الكرة بداية الدوري النسائي بجهود كبيرة على صعيد العمل الفني والإداري والتنظيمي وتم تجهيز جميع المعينات المطلوبة لبداية قوية وجهزت لجنة الحكام عددا من الطواقم لتي ستكون حاضرة اليوم لإدارة المباريات.

وتم توزيع الأندية المشاركة إلى (6) مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى أندية محافظة ظفار وهي ظفار والنصر ومرباط والاتحاد، في حين تضم المجموعة الثانية نادي عمان وأندية أهلي سداب وقريات ومسقط، أما المجموعة الثالثة فتضم أندية الكامل والوافي وبهلا والطليعة والاتفاق، بينما تضم المجموعة الرابعة أندية عبري ومصيرة والنهضة، والخامسة تمثلها أندية صحار وينقل والسويق وصحم، وأخيرًا المجموعة السادسة التي تضم أندية البشائر والخابورة والرستاق.

ويلتقي في الجولة الأولى التي تنطلق غداً في المجموعة الأولى صلالة مع مرباط، والاتحاد مع النصر، وتتواصل المباريات يوم السبت 20 مارس يلتقي الاتحاد مع صلالة ومرباط يلاقي النصر، وتقام المباريات بالمجمع الرياضي بصلالة.

وفي المجموعة الثانية يواجه نادي أهلي سداب نادي عمان، ويلتقي قريات مع مسقط و يلتقي السبت فريقا مسقط وأهلي سداب، بينما يواجه نادي عمان نظيره قريات، وتقام المباريات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.

وفي المجموعة الثالثة التي تقام منافساتها بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ونادي الأمل يلتقي اليوم الجمعة بهلا مع الطليعة والاتفاق مع الكامل والوافي، و يواجه السبت الطليعة نظيره الاتفاق بينما يلعب بهلا مع الكامل والوافي، وفي المجموعة الرابعة يقام لقاء واحد بالمجمع الرياضي بعبري بين فريقي عبري ومصيرة ويكون نادي النهضة في راحة بينما يلعب النهضة مع عبري ويكون مصيرة في يوم راحة.

وقررت رابطة الدوري العماني تأجيل مباريات المجموعة الخامسة لأول دوري للنساء في سلطنة عمان بسبب ظهور حالات إيجابية لفيروس كورونا.

وتقام مباراة واحدة في المجموعة السادسة غداً وذلك بلقاء الخابورة والرستاق، ويكون البشائر في راحة، و يلعب السبت البشائر ضد الخابورة ويخلد الرستاق لراحة.

وقد حدد الاتحاد العماني لكرة القدم جوائز ومكافآت دوري كرة القدم النسائية، حيث سيحصل الفريق الحاصل على المركز الأول على مكافأة قدرها 5 آلاف ريال عماني فيما سيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 4 آلاف ريال عماني، أما الفريق الحاصل على المركز الثالث فسيحصل على مبلغ قدره 3 آلاف ريال عماني، كما ستحصل الأندية التي ستشارك في الدوري على دعم قدره ألف ريال عماني لشراء الملابس والمعدات الخاصة بالفريق، علمًا بأنه تم إغلاق باب التسجيل للمنافسة يوم 31 من يناير الماضي. وأكد اتحاد الكرة إكمال كافة الترتيبات لبداية المسابقة النسائية وفقا للإجراءات الاحترازية الصحية وتم إصدار تعميم لجميع الأندية المشاركة يطالب بضرورة التقيد بتطبيق البروتوكول الطبي والذي يطبقه اتحاد الكرة على جميع المسابقات التي ينظمها في الموسم الحالي.