oil-prices-fall88
oil-prices-fall88
الاقتصادية

أسعار النفط تنخفض لليوم الخامس على التوالي

18 مارس 2021
18 مارس 2021

طوكيو  /العمانية/ انخفضت أسعار النفط لليوم الخامس على التوالي اليوم بعد أن كشفت بيانات رسمية زيادة مستدامة في مخزونات الخام والوقود في الولايات المتحدة، وما تزال تخيّم الجائحة المستمرة على آفاق الطلب.

وذكرت وكالة رويترز أن خام برنت هبط 37 سنتًا أو ما يعادل 0.5 بالمائة ليصل إلى 67.63 دولار للبرميل، بعد أن هبط 0.6 بالمائة أمس الأربعاء.

وتراجع الخام الأمريكي 32 سنتًا أو ما يعادل 0.5بالمائة إلى 64.28 دولار للبرميل، بعد أن هبط 0.3 بالمائة في الجلسة السابقة.

وكشفت بيانات حكومية أن مخزونات الخام الأمريكية ارتفعت للأسبوع الرابع على التوالي، بعد أن اضطرت مصافي التكرير في الجنوب إلى الإغلاق بسبب الطقس الشتوي القارس. وأثار تقرير للقطاع قدر أن المخزونات انخفضت الآمال في أن سلسلة الزيادات ربما توقفت.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية إن مخزونات الخام الأمريكية زادت 2.4 مليون برميل الأسبوع الماضي، بعد يوم من تقدير لمعهد البترول الأمريكي أشار إلى انخفاض قدره مليون برميل. وزادت مخزونات البنزين والديزل مقابل توقعات بين المحللين لانخفاض

وحدّ تباطؤ في بعض حملات التحصين من فيروس كورونا واحتمال فرض المزيد من القيود للسيطرة على الجائحة، من التوقعات بانتعاش استهلاك الوقود.