برانكو سعيد بعودة الثلاثي إلى التدريبات ويبدأ التحضير لمواجهة الأردن

كتب – ياسر المنا –

انضم الثلاثي علي البوسعيدي ومحسن الغساني وأحمد الخميسي، للمشاركة في التدريبات الجماعية للمنتخب الوطني الأول لكرة القدم في معسكره القائم حاليا في مدينة دبي وذلك بعد غياب خلال الفترة الماضية بسبب الإصابة.
وجاءت عودة الثلاثي نتيجة الجهود الطيبة للجهاز الطبي الذي اخضع اللاعبين للعلاج والتدريبات الفردية حتى بلغوا مرحلة الاستشفاء التام الذي أتاح لهم الانضمام إلى المجموعة في التدريبات وتعويض الغيابات الأخيرة في القائمة نتيجة الإصابات.
وأبدى مدرب المنتخب الوطني الكرواتي برانكو ايفانكو فيتش سعادته بانضمام الثلاثي للتدريبات ويسعى لتجهيزهم حتى يكون بالإمكان الاستفادة منهم في التشكيلة التي ستخوض تجربتي الأردن والهند الوديتين في المعسكر الخارجي.
ويمثل الثلاثي عناصر مؤثرة ومهمة في تشكيلة برانكو خاصة الظهير الأيسر علي البوسعيدي الذي ظل يسجل حضورا دائما في الملعب خلال مباريات الأحمر الرسمية والودية خلال السنوات الأخيرة الماضية.
ويواصل المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في معسكره بدبي وسط معنويات عالية من جانب اللاعبين وحرص وتركيز من قبل الجهاز الفني للاستفادة من فترة الإعداد في صقل اللاعبين وتعويض الانقطاع الطويل عن التدريبات في الفترة الماضية للظروف المعلومة.
ويجهز برانكو اللاعبين حتى يكونوا جاهزين لخوض أول اختبار تنافسي قوي في تجربة منتخب الأردن يوم 20 الشهر الجاري ثم مواجهة الهند يوم 25 في نهاية ذات الشهر وذلك ضمن تحضيراته للمشاركة فيما تبقى من مباريات مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة.
ويسعى المدرب الكرواتي للاستفادة من مواجهة الأردن والهند وديا في معسكر دبي للوقوف على المؤشرات الفنية الخاصة بوضعية اللاعبين والتي تساعده في تحديد برنامجه المقبل قبل الدخول إلى ميدان التصفيات بعد أن حدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مواعيد المباريات الباقية من المجموعة الخامسة بالتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2022، وكأس آسيا 2023، التي ستقام في الدوحة.
وكما هو معروف فإن مباريات المجموعة بمواجهة تجمع منتخب قطر مع الهند يوم 3 يونيو، وفي اليوم نفسه يتقابل منتخبا بنجلاديش وأفغانستان وسيكون يوم 7 من نفس الشهر موعد أهم مباريات المجموعة التي تجمع المنتخب الوطني ومنتخب قطر المتصدر حاليا للترتيب، وفي ذات اليوم يقام لقاء الهند مع بنجلاديش.
ويعود الأحمر من جديد ليلعب التصفيات يوم 11 ويواجه منتخب أفغانستان وفي يوم 15 يونيو ستقام آخر مواجهتين بالمجموعة، حيث تلعب الهند مع أفغانستان ويختتم المنتخب الوطني مبارياته أمام منتخب بنجلاديش.
ويتصدر منتخب قطر المجموعة برصيد 16 نقطة ثم عمان 12 نقطة فأفغانستان 4 نقاط، والهند 3 نقاط، وتتذيل بنجلاديش بنقطة واحدة.
وينظر الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة برانكو إلى المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية بعين الأهمية وخاصة مواجهة منتخب قطر التي ستحدد نتيجتها مسار صدارة المجموعة الخامسة والتأهل مباشرة إلى نهائيات أمم آسيا والدور الثاني من التصفيات المؤهلة لكأس العالم.
وتشير المعلومات إلى وصول منتخبي الأردن والهند إلى دبي استعدادا لمواجهة الأحمر وديا في المواعيد المتفق عليها سابقا.
وأعلن الجهاز الفني للمنتخب الأردني لكرة القدم، بقيادة المدرب فيتال بوركلمانز، قائمة ضمت (30) لاعبا، لمعسكر دبي ومواجهة المنتخب الوطني بعد ثلاثة أيام وضمت القائمة التي صدرت مساء السبت: أحمد عبد الستار، محمود الكواملة، نور بني عطية، مهند خير الله، طارق خطاب، يزن العرب، سعد الروسان، رواد أبو خيزران، أنس بني ياسين، فراس شلباية، إحسان حداد، سالم العجالين، محمد الدميري، نور الروابدة، أحمد سمير.