«القبول الموحد»: البرامج الدراسية ستظهر للطلبة بناءً على المواد وليس الدرجات

التسجيل يبدأ في الأول من أبريل ويستمر حتى الأول من يونيو –
كتبت – نوال الصمصامية :-

كشف مركز القبول الموحد بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار عن أهم المستجدات لهذا العام وهي أن البرامج التي ستظهر للطالب في فترة التسجيل -التي تبدأ في الأول من أبريل وتستمر حتى الأول من يونيو- ستتم بناء على المواد الدراسية وليست على درجات المواد كون الاختبارات النهائية التي تحدد الدرجات ستكون في آخر هذا العام.
وقال مركز القبول الموحد: تم دمج برامج كليات العلوم التطبيقية مع برامج الكليات التقنية في جامعة واحدة بمسمى «جامعة التقنية والعلوم التطبيقية»، واقتصر دليل الطالب لهذا العام على النسخة الإلكترونية من دون النسخة الورقية.
وأوضح المركز في تصريح لــ«عمان» : إنه في إطار استعدادات مركز القبول الموحد لفتح باب التسجيل في نظام القبول الالكتروني للعام الأكاديمي 2022/2021م ، حيث يقوم قسم التوعية بعمل مقاطع مرئية توضح آلية التسجيل للطلبة العمانيين من داخل السلطنة ومن خارجها، كما يقوم أيضا بإعداد وتصميم المنشورات التوعوية التي يقوم بنشرها في صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي.
وبدأ المركز في عمل لقاءات توعويه (عن بعد) مع إخصائي وإخصائيات التوجيه المهني بالتنسيق مع مركز التوجيه المهني والإرشاد الطلابي التابع لوزارة التربية والتعليم .
وتتضمن هذه اللقاءات عرضًا لآخر المستجدات في مركز القبول الموحد والرد على استفسارات الأخصائيين والاستماع إلى مقترحاتهم وآرائهم فيما يخص التسجيل في نظام القبول الموحد. بالإضافة إلى التركيز على الملاحظات المهمة للأخصائيين والطلبة فيما يتعلق بمراحل القبول والتسجيل.
يذكر أن المركز بدأ هذه اللقاءات في 7 مارس ومن المقرر أن تستمر حتى اليوم الاربعاء 17 مارس، وتغطي جميع محافظات السلطنة وتستهدف أكثر من 900 مشرف ومشرفة اخصائي وأخصائية التوجيه المهني.