العمل تقوم بإحلال 2469 مهنة في التخصصات التدريسية

كتبت – شمسة الريامية
أعلنت وزارة العمل عن استقبال طلبات الباحثين عن عمل الراغبين في تلقي التدريب في تخصصات فنية وهي تقنية المعلومات وهندسة الاتصالات كوالالنبوريات. وأوضحت الوزارة أن البرنامج التدريبي الذي يستمر لمدة 3 أشهر يركز على الجانبين الفني والإداري ويساهم في إكساب مهارات مختلفة في هذه التخصصات، إذ يتدرب الخريجون على يد خبراء ومختصين في هذا المجال.
وقالت الوزارة: إن المنضمين إلى البرنامج التدريبي سيحصلون على منحة شهرية تصل إلى 250 ريالا عمانيا، وشهادات في الاتصالات والجيل الخامس بعد الانتهاء من التدريب. وفيما يتعلق بخطة الإحلال التي تسعى الوزارة إلى تنفيذه خلال هذا العام، فإنها أعلنت عن إحلال التخصصات التدريسية الحاصلين على مؤهل جامعي تربوي، أو مؤهل جامعي، إضافة إلى دبلوم التأهيل التربوي، والبالغ عددها 2469 وظيفة، منها 1455 للذكور، و1014 للإناث.
وأوضحت الوزارة أن التخصصات التي تتضمنها خطة إحلال الوظائف التدريسية هي التربية الإسلامية، واللغة العربية، واللغة الفرنسية، والمهارات الحياتية، والرياضيات، والكيمياء، والفيزياء، والأحياء، والجغرافيا، والتاريخ، وتقنية المعلومات، والفنون التشكيلية، والمهارات الموسيقية، والرياضة المدرسية، ومجال أول، ومجال ثانٍ، والتربية الخاصة، والتربية الخاصة (علوم)، والتربية الخاصة (تربية إسلامية)، والتربية الخاصة (لغة عربية)، والتربية الخاصة (لغة إنجليزية)، والتربية الخاصة (رياضيات).
وحسب المعلن في خطة وزارة العمل هذا العام، فإنها تسعى إلى توفير 4 آلاف وظيفة في القطاع العام، إذ من المفترض أن تستوعب وزارة التربية والتعليم 2469 وظيفة، ووزارة الصحة 830 وظيفة، و115 وظيفة تستوعبها وزارة التعليم العالي والابتكار، و65 وظيفة في القطاع البلدي، بينما ستوفر جامعة التقنية والعلوم التطبيقية 92 وظيفة.