تحديد محاور دراسة “واقع ذوي الإعاقة” بمجلس الدولة

عقدت اليوم اللجنة الفرعية المنبثقة من اللجنة الاجتماعية بمجلس الدولة، والمشكلة لدراسة “واقع ذوي الإعاقة والخدمات التأهيلية المقدمة لهم في سلطنة عمان “، اجتماعها الثاني لدور الانعقاد السنوي الثاني من الفترة السابعة، برئاسة المكرمة صباح بنت محمد البهلانية، وبحضور المكرمين أعضاء اللجنة، وعدد من موظفي الأمانة العامة.
وناقشت اللجنة مقترح الدراسة الذي يهدف إلى الوقوف على الإحصائيات والبيانات المتعلقة بواقع ذوي الإعاقة في السلطنة، والتعرف على السياسات والتشريعات، والأبحاث والتجارب العالمية والإقليمية والوطنية الخاصة بتلك الفئة، وتدارس التحديات التي تواجهها، واقتراح سبل تجاوزها بالتنسيق مع الجهات المعنية، إضافة إلى الخروج بتوصيات ونتائج تدعم الجهود الرامية إلى توفير الرعاية والدعم لذوي الإعاقة وتقديم التسهيلات وتوفير الإمكانيات اللازمة لهم، وتطوير الخدمات لرعايتهم بشكل يضمن تمتعهم بحقوقهم كافة. وتطرقت اللجنة خلال الاجتماع إلى تحديد محاور الاستضافات والجهات المقترحة للاستضافة، علاوة على استعراض البيانات المتوفرة للدراسة.
كما تم خلال الاجتماع المصادقة على محضر اجتماع اللجنة السابق، ومتابعة ما تم تنفيذه من القرارات المتخذة فيه إضافة إلى استعراض ما استجد من أعمال.