فنية صحار توصي بتدعيم الفريق الكروي بلاعبين جدد

صحار – عبدالله المانعي
أوصت اللجنة الفنية بنادي صحار بأهمية تدعيم الفريق الكروي الأول بلاعبين محليين جدد ومحترفين أجانب في الفترة الحالية المتاحة التي منحها الاتحاد العماني لكرة القدم حول فترة تسجيل اللاعبين الثانية التي تمتد لنهاية الشهر الجاري. وكانت اللجنة التي تضم مدربين من أبناء النادي وهم: خالد اللاهوري ومحمد خصيب وحسن الفارسي وراشد الغيثي قد تدارست وضعية الفريق في اجتماع موسع ترأسه المهندس إبراهيم بن عبدالله المقبالي رئيس مجلس إدارة نادي صحار وبحضور الأعضاء وذلك بمقر النادي بمنشآته الجديدة بمويلح.
وتم خلال اللقاء التطرق لواقع الفريق الفعلي من حيث عطاؤه واللاعبون الذين يشغلون الخطوط الثلاثة الدفاع والوسط والهجوم وأهمية المرحلة المقبلة في دوري عمانتل لكرة القدم بما يضمن تحقيق النتائج التي ترفع رصيد الفريق للتقدم في سلم الترتيب من باب تجنب الدخول في حسابات الهبوط. وأكد عبدالعزيز بن محمد العجمي نائب رئيس نادي صحار أن تلك التوصيات تدعم الجهود المبذولة لتطوير أداء الفريق وقال: سنعمل في مجلس الإدارة وفق الإمكانيات المالية المتاحة وسنحدد على ضوء ما هو متاح العدد الذي يمكن أن نعزز به صفوف الفريق والتوصيات بلا شك هي محل اهتمام وتقدير من جانب مجلس الإدارة. وعلى هامش اللقاء تمت مناقشة نظام الحوكمة والتوجيهات الجديدة المفروضة من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب والتي شكلت تحديا كبيرا وألقت بظلالها على جوانب تسيير أوضاع النادي المادية في ظل شح الموارد.
وفي لقاء آخر التقى رئيس النادي مع الجهاز الفني والإداري للفريق النسائي الذي يستعد لخوض منافسات أول دوري نسائي لكرة القدم للصالات يتبناه اتحاد كرة القدم والذي من المؤمل انطلاقته في 19 من الشهر الجاري بنظام المجموعات، وتم تدارس ما قطعه الفريق في مرحلة الاستعداد من التدريبات التي كانت بواقع يومي السبت والخميس من كل أسبوع على صالة المجمع الرياضي بصحار والتجارب الودية التي خاضها الفريق، وأتى التأكيد من الجهاز الفني على أن الفريق بات جاهزا لخوض منافسات الدوري والتطلع للتميز في العطاء وهو يوائم الفريق بين الجانبين البدني والمهاري.
يذكر أن الجهاز الفني والإداري للفريق النسائي تقوده المدربة بدرية المقبالية ومساعدتها أنوار الفارسية ورجاء المقبالية مشرفة إدارية وتتكون تشكيلة الفريق من 20 لاعبة كما أن صحار وقع ضمن المجموعة الخامسة التي تضم إلى جواره كلا من ينقل والسويق وصحم، حيث يستهل الفريق المشوار بملاقاة ينقل في الجولة الافتتاحية على صالة مجمع صحار يوم الجمعة المقبلة 19 من الجاري.