تحضيرات فنية ومباريات ودية تصقل قريات لدوري كرة القدم النسائية للصالات

أكدت رقية المسكرية مدربة وإدارية الفريق الكروي للفتيات بنادي قريات أن الفريق يواصل تحضيراته القوية من مختلف الجوانب الفنية والبدنية والمهارية وذلك بغية الوصول للجاهزية الكبيرة قبل انطلاق أول دوري نسائي في السلطنة يوم الجمعة المقبل 19 مارس الجاري وذلك ضمن خطط وبرامج الاتحاد العماني لكرة القدم للاهتمام بكرة القدم النسائية وتطويرها، وذلك بمشاركة 22 فريقا من مختلف أندية محافظات السلطنة.
وأضافت المسكرية: ركزنا خلال الفترة الماضية على رفع اللياقة البدنية وزيادة الجرعات المهارية للاعبات بالإضافة إلى رفع المستوى الفني والتجانس بين اللاعبات كما قمنا بالتركيز على تفعيل مهارة المراوغة في الملعب والتسديد بشكل متقن.
وقالت مدربة وإدارية الفريق الكروي للفتيات بنادي قريات: خلال الأيام الماضية خسرنا من نادي عمان في اللقاء الودي، قبل أن تستعيد اللاعبات الثقة بجدارة ويتمكن من الفوز على نادي الكامل والوافي في اللقاء الودي الثاني، وستكون لدينا بعض المباريات الودية خلال هذا الأسبوع وقبل انطلاق صافرة بداية مشوار الدوري يوم الجمعة المقبل والذي سنواجه نادي مسقط في المباراة الأولى ونأمل أن تكون انطلاقة الفريق جيدة وأن يكون الفوز من حليفنا.
وحول الفوز على نادي الكامل والوافي قالت: الفوز شكّل بادرة إيجابية للفريق بشكل كامل من الجهاز الفني واللاعبات حيث أثبتنا للجميع أن الفريق يسير في الطريق الصحيح وأن اللاعبات يواصلن اكتساب الخبرة والمهارات الفنية التي تؤهلن لتقديم المستوى الإيجابي في مباريات الدوري.
وأضافت المسكرية: بدأنا التدريبات قبل شهرين من الآن واللاعبات المشاركات لديهن الخبرة المناسبة بحكم أن هؤلاء اللاعبات كنّ في فريق الناشئين بالنادي ونريد من خلال مشاركتنا في هذا الدوري النسائي أن نصل للمراحل النهائية على الرغم من مشاركة فرق قوية في الدوري وجميع لاعبات فريق قريات يملكن الطموح الكبير من أجل إثبات أنفسهن في الدوري، وأقدم الشكر لمجلس إدارة نادي قريات على المتابعة لتدريبات الفريق وتوفير الإمكانيات المتاحة للاعبات، ولا يخفى على الجميع أن الدوري سيعمل على الارتقاء بالرياضة النسائية وأيضا على تطوير الأندية في هذا الجانب.

22 ناديا

ويشارك في أول دوري نسائي في السلطنة والذي سينطلق يوم الجمعة المقبل 19 مارس الجاري 22 ناديا هي صلالة وينقل وأهلي سداب والعروبة والسويق وصحار والطليعة ومرباط والاتفاق والنصر والنهضة والبشائر وعبري وصحم والشباب والخابورة والاتحاد ومسقط وبهلا وقريات والكامل والوافي ونادي عمان، وقد تم توزيع الأندية المشاركة إلى (6) مجموعات، حيث تضم المجموعة الأولى أندية محافظة ظفار وهي ظفار والنصر ومرباط والاتحاد، في حين تضم المجموعة الثانية نادي عمان وأندية أهلي سداب وقريات ومسقط، أما المجموعة الثالثة فتضم أندية الكامل والوافي وبهلا والطليعة والاتفاق، بينما تضم المجموعة الرابعة أندية عبري ومصيرة والنهضة، والخامسة تمثلها أندية صحار وينقل والسويق وصحم، وأخيرًا المجموعة السادسة التي تضم أندية البشائر والخابورة والرستاق.
ويلتقي في الجولة الأولى يوم الجمعة 19 مارس الجاري في المجموعة الأولى صلالة مع مرباط، والاتحاد مع النصر، ويوم السبت 20 مارس يلتقي الاتحاد مع صلالة ومرباط يلاقي النصر، وتقام المباريات بالمجمع الرياضي بصلالة.
وفي المجموعة الثانية يواجه نادي أهلي سداب نادي عمان، ويلتقي قريات مع مسقط يوم الجمعة 19 مارس بينما يوم 20 مارس يلتقي فريقا مسقط وأهلي سداب، بينما يواجه نادي عمان نظيره قريات، وتقام المباريات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر.
وفي المجموعة الثالثة التي تقام منافساتها بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ونادي الأمل يلتقي يوم الجمعة 19 مارس بهلا مع الطليعة والاتفاق مع الكامل والوافي، ويوم السبت 20 مارس يواجه الطليعة نظيره الاتفاق بينما يلعب بهلا مع الكامل والوافي.
وفي المجموعة الرابعة يقام لقاء واحد بالمجمع الرياضي بعبري بين فريقي عبري ومصيرة ويكون نادي النهضة في راحة وذلك يوم الجمعة 19 مارس، بينما يوم السبت 20 مارس يلعب النهضة مع عبري ويكون مصيرة في يوم راحة.
وفي المجموعة الخامسة تقام مباراتان يوم الجمعة 19 مارس حيث يلتقي السويق مع صحم، وصحار مع ينقل، أما يوم السبت 20 مارس فيلتقي ينقل مع السويق ويلعب صحار أمام صحم، وتقام المباريات بالمجمع الرياضي بصحار، وتقام مباراة واحدة في المجموعة السادسة يوم الجمعة 19 مارس وذلك بلقاء الخابورة والرستاق، ويكون البشائر في راحة، ويوم السبت 20 مارس يلعب البشائر ضد الخابورة ويخلد الرستاق لراحة.

جوائز الدوري

وقد حدد الاتحاد العماني لكرة القدم جوائز ومكافآت دوري كرة القدم النسائية، حيث سيحصل الفريق الحاصل على المركز الأول على مكافأة قدرها 5 آلاف ريال عماني فيما سيحصل الفريق الفائز بالمركز الثاني على 4 آلاف ريال عماني، أما الفريق الحاصل على المركز الثالث فسيحصل على مبلغ قدره 3 آلاف ريال عماني، كما ستحصل الأندية التي ستشارك في الدوري على دعم قدره ألف ريال عماني لشراء الملابس والمعدات الخاصة بالفريق، علمًا أنه تم إغلاق باب التسجيل للمنافسة يوم 31 من يناير الماضي.