مسفاة العبريين توفر 6 نزل تراثية تحوي أكثر من 70 غرفة فندقية

الحمراء /العُمانية/ تستقطب قرية مسفاة العبريين بولاية الحمراء بمحافظة الداخلية آلاف السياح للاستمتاع بالطبيعة وعبق التراث الضارب في القدم ومحبي السياحة التراثية وسياحة المغامرات من داخل السلطنة وخارجها.

وعمل الأهالي على مدار السنوات الماضية على ترميم بيوت القرية القديمة حتى غدت مقصدًا سياحيًّا حيث يتوفر حتى الآن 6 نزل تراثية تحوي أكثر من 70 غرفة فندقية وبيتا تراثيّا أو متحفا متكاملا يضم كل ما يتعلق بحياة القرية العمانية قديمًا ويستطيع من خلاله السياح التعرف على تفاصيل كثيرة عن تاريخها وعاداتها ومقتنياتها، ومن المتوقع أن تصل عدد الغرف الإيوائية بنهاية هذا العام إلى مائة حيث سيُفتتح المزيد من البيوت الأثرية كنزل سياحية.

وتضم هذه النزل مقاهي حديثة تقدم خدماتها للزوار ومنفذا تسويقيا لبيع الحرف التقليدية المحلية وصناعة الغزل والنسيج والزيوت الطبيعية والفخاريات والسعفيات إلى جانب إنشاء بيت أو معرض مختص لتربية عسل النحل ومشتقاته.

ونُفذ في هذه القرية العديد من الأعمال المحلية والعالمية آخرها كان مع قناة ديسكفري البريطانية ويتوقع أن تشهد الحركة السياحية في القرية وولاية الحمراء عموما نموًّا متسارعًا مع نهاية هذا العام بدخول المقومات السياحية الحديثة كمشروع الحبل الانزلاقي في مسفاة العبريين الذي سيشكل نقلة نوعية للنشاط السياحي على مدار العام.