توقيع اتفاقية إقامة مشروع «تلال ينكت» السياحي

بتكلفة تقدر بأكثر من 60 مليون ريال –

المرحلة الأولى تتضمن إقامة منتجع من فئة 5 نجوم يحتوي على 90 غرفة وجناحا

«$»: وقعت وزارة التراث والسياحة وشركة ماسة القرم للتنمية اتفاقية لإقامة مشروع «تلال ينكت» السياحي، والذي سيقام في منطقة ينكت بمحافظة مسقط بتكلفة إجمالية تقدر بأكثر من 60 مليون ريال.
وقع الاتفاقية من جانب وزارة التراث والسياحة معالي سالم بن محمد المحروقي وزير التراث والسياحة، فيما مثّل شركة ماسة القرم للتنمية صاحب السمو السيد الدكتور الخطاب بن غالب آل سعيد نائب رئيس مجلس الإدارة، بحضور عدد من المسؤولين في الوزارة وشركة ماسة القرم للتنمية.
وسيقام المشروع على قطعة أرض مساحتها 500,000 متر مربع، على أن يتم إنجاز المشروع على ثلاث مراحل، حيث ستتضمن المرحلة الأولى إقامة منتجع من فئة 5 نجوم، يحتوي على 90 غرفة وجناحا، تشمل جميع المرافق المطلوبة، بينما تقوم المرحلة الثانية ببناء 122 وحدة سكنية – سياحية بمستوي راقٍ، ومختلفة الأحجام مع جميع الخدمات، إضافة إلى مجمع تجاري بإطلالة بانورامية، لخدمة المشروع والمنطقة. وتتضمن المرحلة الثالثة إقامة فندق فئة 5 نجوم، يحتوي على 150 غرفة وجناحا، إضافة إلى 50 شقة فندقية مع كافة المرافق، بمستوى 5 نجوم، ومن شأن المشروع أن يسلّط الضوء على المقومات السياحية التي تزخر بها منطقة ينكت، والتي تتميز بمناظر خلابة على بحر عمان ومنطقة الخيران، في ولاية مسقط.وحسب الخطة التنفيذية للمشروع، من المتوقع أن تبدأ الأعمال الإنشائية في عام 2022، وأن تكتمل جميع المراحل خلال عام 2026.
وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال صاحب السمو السيد الدكتور الخطاب بن غالب آل سعيد: «يأتي توقيع هذه الاتفاقية، إيمانا منا بأهمية القطاع السياحي في نمو البلدان، وتنمية وتعزيز القطاعات المختلفة، لهذا ارتأينا أن تكون خطواتنا في المرحلة المقبلة التركيز على تنمية هذا القطاع، الذي سيساعد في بناء نهضة متجددة انسجاما مع رؤية «عمان 2040» في ظل القيادة الحكيمة لمولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم – حفظه الله ورعاه». وأكد سموه على الدور المحوري لرؤية «عمان 2040»، حيث تركز في أحد محاورها الرئيسية على جذب الاستثمارات إلى القطاع السياحي، باعتباره رافدًا مهمًا للاقتصاد الوطني، وأحد مرتكزات النمو الاقتصادي، وتوفير فرص العمل للشباب. وتوقع سموه أن يساهم هذا المشروع في توفير العديد من فرص العمل للشباب العماني في مختلف الوظائف وتوفير عدد من الأعمال التجارية للشركات الصغيرة والمتوسطة. وتعد شركة ماسة القرم للتنمية، شركة عمانية 100% تقوم بعدد من الأعمال التجارية في مجال مقاولات إنشاء الطرق وأعمال حفر وردم الأراضي وتسويتها، إضافة إلى أعمال التطوير العقاري والسياحي، والتمثيل التجاري.