وفد من «الفاو» يطلع على برامج التمكين لفريق مسقط الخيري

من بينها مشروعات مبادرة نساء عمان –

«عمان»: قام وفد من منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو) بزيارة فريق مسقط الخيري، وذلك للاطلاع على تجربة فريق مسقط الخيري في تنفيذ برامج تمكين أسر الدخل المحدود، وإمكانية دعم المرأة العمانية من خلال مبادرة نساء عمان التي ينفذها فريق مسقط الخيري.
وضم وفد منظمة الفاو كلًا من سعادة نورا أورابح حداد ممثلة منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة بالسلطنة، والدكتورة حسناء بنت محمد الحارثية مساعدة الممثلة، وغدي شيداوي خبير البرامج والسياسات بالمنظمة.
كما قام الوفد بزيارة مركز مبادرة نساء عمان، والاطلاع على المخرجات والمنتجات العمانية المتنوعة للمشروعات التي نفذها المركز، حيث نفذت المبادرة مجموعة من المشروعات خلال الفترة الماضية لتمكين المرأة، ومن بينها مشروع صناعة الحقائب الجلدية، ومشروع المرأة الساحلية، ومشروع صناعة الفضيات العمانية، ومشروع الخياطة النسائية، ومشروع المطبخ العماني.
وتعد مبادرة نساء عمان أحد البرامج التابعة لفريق مسقط الخيري، وتهدف إلى نشر الوعي بين أفراد المجتمع العماني بالاعتماد على الذات لإيجاد مصدر دخل لتحسين الوضع المعيشي، وتنمية وتعزيز مهارات الحالات المستهدفة، وذلك عن طريق التدريب والتأهيل والدعم المالي والفني، وكذلك تعزيز دور المرأة العمانية في تحسين اقتصاد الأسرة، وتنفيذ برامج توعوية في مجال التمكين الاقتصادي لأسر الضمان الاجتماعي والدخل المحدود.
وذلك من خلال إقامة دورات تدريبية لتأهيل المرأة العمانية لإنتاج المنتجات العمانية ضمن مواصفات ومقاييس الجودة، وتوفير الوسائل الثقافية والتعليمية والمادية حتى تتمكن المرأة العمانية من المشاركة في اتخاذ القرار والتحكم في الموارد، إلى جانب تقديم الدعم المالي والفني، والعمل على تقديم برامج لترويج وتسويق المنتجات العمانية، ولمواجهة تحديات سوق العمل.