الأحمر ينقل تحضيراته الفنية إلى معسكر دبي استعدادًا للتصفيات الآسيوية

كتب – ياسر المنا

تغادر ظهر الغد إلى دبي بعثة المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في أول معسكر خارجي منذ أكثر من عام ويعتبر الأول في فترة المدرب الحالي الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش الذي تعاقد معه مجلس إدارة اتحاد الكرة خلفًا للهولندي كومان عقب إخفاقه في بطولة كأس الخليج الماضية في الدوحة.
وكان الأحمر بدأ التجمع قبل ثلاثة أيام في معسكر داخلي قصير شمل برنامج للتدريبات بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر وذلك ضمن تحضيراته للمباريات المتبقية من التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023.
ويؤدي المنتخب الوطني خلال معسكر دبي مواجهتين وديتين أمام منتخبي الأردن والهند يومي 20 و25 من شهر مارس الجاري.
ينظر إلى معسكر دبي باعتباره تدشينًا للبرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في اتحاد الكرة العماني والجهازين الفني والإداري للمنتخب الوطني ويستمر حتى موعد التصفيات المزدوجة المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وأمم آسيا 2023 حيث ستكون هناك تجمعات قبل الدخول لأجواء المنافسة المقررة في يونيو المقبل بنظام التجمع والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة.
وأعرب مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش عن سعادته الكبيرة بأن تتاح لهم فرصة إقامة معسكر خارجي وخوض بعض التجارب الودية الدولية التي تمثل فرصة للوقوف على مستويات المجموعة التي اختارها في القائمة التي ستشارك في المعسكر الخارجي بدبي والتي وصفها بأنها تعد الأخيرة للفترة التحضيرية التي بدأت في أكتوبر الماضي من خلال تجمع داخلي استمر لمدة أسبوعين، مشيرًا إلى أن سياسته تقوم على أن تظل الفرصة متاحة لجميع اللاعبين وهناك فرص واسعة أمام الأسماء التي تخطاها الاختيار في القائمة الحالية لتعود وتشارك في المرحلة الثانية في برنامج الإعداد.
وقال برانكو خلال اول مران امس الاول: إن تحضيراتنا تسير بصورة جيدة للعودة من جديد للعمل ونأمل الاستفادة القصوى من معسكر دبي والتجارب الودية التي سنخوضها خلاله وسنواصل البرنامج في المستقبل القريب حتى نكون جاهزين للمشاركة في التصفيات المزدوجة.
وأضاف: اخترنا اللعب أمام الهند لأنهم فريق قوي، وقد لعبنا ضدهم من قبل ونحن نعرف مقدار قوتهم.
وأوضح: منتخب الأردن من جهته فريق جيد وكان من المفترض أن نلعب معهم مباراة ودية العام الماضي، ولكن بسبب ظروف الجاحئة قررنا تأجيل المباراة.
ويحتل المنتخب العماني المركز الثاني في المجموعة الثانية بفارق أربع نقاط خلف قطر، مع امتلاكه مباراة زائدة.
وكشف إيفانكوفيتش: نأمل أن نتمكن من تحقيق أهدافنا من خلال هذه المباريات الودية، حيث نريد أن نحسن الفريق ونحقق نتائج جيدة.
وختم: نحن متفائلون بقدرتنا على التأهل للدور التالي من التصفيات، وبعد نهاية الدوري المحلي في مايو سوف يكون لدينا معسكر تدريبي في قطر من أجل استئناف التصفيات.
ويشارك في معسكر دبي قائمة تضم: فايز الرشيدي وأحمد الرواحي وإبراهيم المخيني في مركز الحراسة، ومحمد المسلمي وأحمد الخميسي وعلي النحار وفهمي دوربين وخالد البريكي وعبدالعزيز الغيلاني وعلي البوسعيدي وأحمد الكعبي وعبس الهشامي في الدفاع، بينما في الوسط كل من: عبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وحارب السعدي ويزيد المعشني وأمجد الحارثي وزاهر الأغبري وصلاح اليحيائي وعمر الفزاري ومحسن جوهر، وياسين الشيادي، ويأتي مركز الهجوم بقيادة عبدالعزيز المقبالي ومحمد الغافري وخالد الهاجري ومحسن الغساني وعمر المالكي.