أحمد بيت سعيد يقدم استقالته من تدريب نادي الاتحاد

صلالة – عادل البراكة

قدم المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد استقالته واعتذاره من الاستمرار في تدريب الفريق الأول، وذلك بسبب مشاركته في دورة المدربين الآسيوية لمستوى (A)، والتي ستبدأ يوم ١٤ مارس الجاري ولمدة شهر في العاصمة القطرية الدوحة، برفقة المدرب منصور بن خليفة الجابري والمدرب حسين بن علي الحضري، وبلا شك أن مغادرة المدرب الوطني أحمد بيت سعيد هرم الجهاز الفني لفريق الاتحاد سيترك فراغا لما قدمه من حضور إيجابي مع الفريق خلال الفترة الماضية متمثلة في استحقاقات الموسم الماضي والذي من خلاله تمكن من الصعود بالفريق إلى دوري عمانتل وما قدمه الفريق من مستوى إيجابي خلال استحقاق الدوري والكأس هذا الموسم، وبات على مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ المهندس حسين بن سالم باعمر أن يبحث عن مدرب جديد لقيادة الفريق فما تبقى من مشوار الدوري.

مشوار

المدرب الوطني أحمد بيت سعيد من المدربين الوطنيين الذين تركوا بصمة إيجابية في الكرة العمانية وكان له الحضور الإيجابي مع فريق نادي الاتحاد، حيث تمكن من تحقيق صعود الفريق إلى دوري عمانتل بالرغم من تواجد مجموعة من العناصر الشابة وبعض من لاعبين الخبرة، إلا أنه كسب الرهان في الصعود، ومنذ انطلاقة الموسم الحالي تمكن من فرض أسلوبه على منافسيه خصوصا في مسابقة كأس جلالة السلطان لكرة القدم والتي تمكن من إيصال الفريق إلى دور نصف النهائي وكان على بعد خطوة من بلوغ النهائي لولا خسارته مباراة الإياب بهدفين أمام فريق السويق، وفي دوري عمانتل أنهى الجولة العاشرة وهو في الترتيب الثامن من خلال انتصارين وستة تعادلات ويملك ١٢ نقطة.
وبدأ فريق الاتحاد مشواره في الكأس بالفوز على فريق الاتفاق بنتيجة ٥/٢ ضمن منافسات دور الـ٣٢ وفي دور الـ١٦ أقصى منافسه فريق العروبة وصيف النسخة الماضية بركلات الجزاء ٥/٤ بعد التعادل ٢/٢ وفي ذهاب دور الـ٨ خسر من النهضة ٢/١ وتمكن من الفوز في مواجهة الإياب ٢/صفر، وفي نصف النهائي واجهة منافسا قويا متمثلا في فريق نادي السويق وتمكن خلال مواجهة الذهاب من كسب الرهان بالفوز بنتيجة هدفين لهدف على أرضية استاد مجمع السعادة الرياضي، إلا انه لم يتمكن من تحقيق النتيجة التي من خلالها يحقق حلم الوصول للنهائي عندما خسر الإياب بهدفين دون رد على ملعب مجمع الرستاق الرياضي.
فريق نادي الاتحاد تمكن خلال مشواره في الكأس من إحراز (١٢) هدفا لكل من: عبدالمجيد شماس وعبدالله زاهر والمحترف جونيور ولكل منهما (هدفان)، وهدف لكل من محمد خميس السعدون ورشيدي رجب وعمر ناجي ومؤيد عوض. كما احرز جميل صالح اليحمدي لاعب الاتفاق هدفا في مرماه ولاعب السويق يوسف السعدي في مرماه. وفي الدوري تمكن من تسجيل (١٠) احرزها كل من: رشدي رجب وعبدالله زاهر ولكل منهما (٤ أهداف) وهدف لكل من مؤيد عوض وعلي صلاح.

أسباب الاستقالة

وحول تقديم استقالته من تدريب فريق الاتحاد قال المدرب الوطني أحمد بن سالم بيت سعيد: تأتي استقالتي واعتذاري لمجلس إدارة نادي الاتحاد لعدم تمكني من مواصلة تدريب الفريق لارتباطي ومشاركتي في الدورة التدريبية لمستوى(A) والتي ستقام في دولة قطر لمدة شهر ومن الصعب التواجد مع الفريق خلال الفترة القادمة. وأضاف احمد بيت سعيد: أتقدم بالشكر لمجلس إدارة نادي الاتحاد برئاسة الشيخ المهندس حسين بن سالم باعمر على جهوده وتعاونه معي خلال الفترة التي عملت معه في الموسمين الماضي والحالي.
وأكد على ارتياحه الكبير مع نادى الاتحاد، وقال: حقيقة العمل مع نادي الاتحاد ممتع ومشجع على النجاح لأن إدارته شابة وواعية وتمتلك عوامل العمل الناجح. كما أتقدم بالشكر لجميع اللاعبين على تعاونهم وتجاوبهم معي والتزامهم وانضباطهم في التدريب والمباريات وما يملكون من حيوية وحماس وغيره على شعار النادي الأمر الذي جعل الفريق يقدم العطاء والمستوى الكبير في هذا الموسم مما يؤكد قدرتهم وإمكانياتهم الكروية العالية، متمنيا لهم كل التوفيق في المنافسة الكروية الخاصة وكافة أنشطة النادي المختلفة. وحول طموحاته بعد إتمام الدورة والحصول على شهادة المستوى (A) قال: بلا شك ان الطموحات كبيرة في عالم تدريب كرة القدم، لذلك سأتوجه إلى هولندا للمعايشة مع أحد الأندية بعد شهر رمضان وطموحي لن يتوقف لأنني ما زلت في بداية مسيرتي التدريبية.