“التنمية “و”إي مشرف” توقعان اتفاقية تدشين منصة “سهالة”

تسهيل اختيار الفنادق للمسافرين القادمين عبر المنافذ الجوية

العمانية: وقّعت وزارة التنمية الاجتماعية وشركة (إي مشرف) اليوم اتفاقية تدشين منصة (سهالة) التي تهدف إلى تحقيق أعلى مستوى من الأمان والحد من انتشار العدوى والتحقق من كافة المعلومات للحد من التحايل وإعانة المسافرين القادمين إلى السلطنة في إجراءات الحجر المؤسسي مع مراعاة شروط السلامة العامة.
وأشار سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإيواء والإغاثة إلى أنَّ تدشين المنصة بالشراكة مع شركة (إي مشرف) جاء بهدف تذليل وتسهيل اختيار الفنادق للمسافرين القادمين للسلطنة عبر المنافذ الجوية حيث عمل القطاع على تطوير منظومة العمل لتكون متوائمة ومتوافقة مع التقنية الحديثة.
من جهته قال عدنان بن أحمد الشعيلي الرئيس التنفيذي لشركة (إي مشرف) إنَّ منصة (سهالة) تمّ تطويرها بشكل كامل من قِبل شركة إي مشرف وبكوادر وطنية بهدف تسهيل إجراءات العزل المؤسسي بحيث يسجّل القادم للسلطنة في المنصة للاطلاع على الأماكن المتوفرة وتسهيل متابعة المعزولين وتوفير البيانات والتقارير للجهات الحكومية وبالأخص قطاع الإيواء والإغاثة. وأضاف الشعيلي أنَّ المنصة هي نتاج الشراكة بين وزارة التنمية الاجتماعية ممثلة في قطاع الإيواء والإغاثة وشركة إي مشرف.
وتُسهم منصة (سهالة) في تزويد المسافرين بكافة التعليمات والإرشادات الصادرة من قِبل وزارة الصحة، كما تتضمّن المنصة جميع الخدمات والإجراءات المطلوبة لتسهيل عملية التسجيل للمسافر. وقّع الاتفاقية من جانب وزارة التنمية الاجتماعية سعادة الشيخ راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية رئيس قطاع الإيواء والإغاثة، فيما وقّعها من جانب شركة (إي مشرف) عدنان بن أحمد الشعيلي الرئيس التنفيذي للشركة.