أحد أعضاء مركز الزبير يوسع نطاق أعماله التجارية

وسعت مؤسسة الزاهي الشاملة -وهي أحد أعضاء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة- نطاق أعمالها لتشمل خدمات تنظيف السجاد والمفروشات والستائر وخدمات التوصيل إلى المنازل في محافظات الباطنة ومسقط والظاهرة.
ولقد اكتسبت مؤسسة الزاهي الشاملة الخبرة العملية لتزويد العملاء بمعايير عالية من النظافة، وتعمل حاليا على تجهيز مغسلة أوتوماتيكية حصرية متخصصة في تنظيف السجاد والستائر والأثاث و المفروشات.
وتأتي التوسعة الجديدة لمؤسسة الزاهي الشاملة لصاحبها عماد بن سيف الغافري في إطار التعاون مع مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة من أجل الوقوف على المشروع وتوسعة أعماله القائمة وإيجاد مصادر دخل جديدة، ولقد قام المركز بالإشراف على هذه التوسعة الجديدة للمشروع والتي لاقت استجابة كبيرة من قبل زبائن المؤسسة. علما بأن مؤسسة الزاهي الشاملة من المشروعات الفائزة في برنامج الدعم المباشر والمقدمة من مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة.
وحول هذا التوسع قال رائد الأعمال عماد الغافري: “يعتبر غسيل السجاد من المشروعات الرائدة التي توفر خيارات واسعة لرواد الأعمال للاستثمار، ومن خلال دراسة السوق تم إعادة هيكلة الشركة وتوسيع نطاق أعمالها في مجال غسيل السجاد والمفروشات في عدد من المحافظات وذلك من خلال التعاون مع خبراء مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة، وأشكرهم على دعمهم المستمر في تطوير مشروعي التجاري وتوجيهي في إدارة المشروع بكل نجاح. حيث قدموا لي النصائح والإرشادات إضافة إلى حضور جلسات تجربتي الشهرية والتي استفدنا منها الكثير.
وأضاف قائلا: إننا قمنا بتطوير الخدمات المنزلية مثل تنظيف الستائر والكنبات مع وجود خدمة التوصيل وسنسعى خلال الفترة المقبلة إلى استقبال المزيد من الطلبات مع التركيز على ضمان الجودة والدقة في العمل، وسوف نفتتح خلال الفترة المقبلة مغسلة أوتوماتيكية متخصصة في غسيل السجاد والأثاث وستكون الأولى من نوعها في محافظتي شمال الباطنة وجنوبها.
مشيرا إلى أن مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة قام بدور كبير في وصول مشروعي إلى هذه المرحلة ولقد استفدت منهم كثيرا في التغلب على العديد من التحديات التي واجهت مشروعي خلال الفترة الماضية واستطعنا مواجهتها وتعزيز هامش الربح فيها وها نحن الآن نسعى إلى توسيع أعمالنا التجارية خلال الفترة المقبلة.
ومن جانبه قال عادل الحبيشي المدير التنفيذي لمركز الزبير: “يسعدنا أن رائد الأعمال عماد الغافري وصل إلى مرحلة التوسع في أعماله التجارية وذلك بعد تحقيق النجاح في مشروعة مغسلة الزاهي، مشيرا إلى أن أهم فوائد المرونة في نموذج العمل هو القدرة على التوسع في المشروعات القائمة من خلال زيادة الإنتاجية أو التطوير في خطوط الإنتاج وقد عملنا مع الأخ عماد من وقت فوزه على تطوير نموذج العمل الأفضل لفكرة المشروع وتطوير مصادر الدخل فيه وقد كان نعم رائد العمل العامل والمجتهد والراغب في تطوير فكرته ومشروعه ونرجو من السوق المحلية دعم مثل هؤلاء الشباب، ونحن في مركز الزبير للمؤسسات الصغيرة ملتزمون بتقديم المساعدة لرواد الأعمال الشباب أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أجل إدارة مشروعاتهم التجارية بطرق علمية و الوصول بها إلى مستويات عالية من الجودة والإتقان، ويأتي ذلك من خلال تقديم المركز مجموعة من الخدمات الاستشارية والتدريبية وتوفير فرص استثمارية”.