المؤشر الأسبوعي لسوق مسقط يرتفع 51 نقطة بدعم أسهم المال والصناعة

تداول 96 مليون سهم بقيمة 7.7 مليون ريال

كتب – زكريا فكري

أضاف المؤشر الأسبوعي لسوق مسقط للأوراق المالية 51 نقطة إلى رصيده هذا الأسبوع، بعد أن صعد بنسبة 1.4%، بدعم من قطاعي المال والصناعة. انتعشت هذا الأسبوع حركة السندات والصكوك، وحققت قيمة التداولات 7.7 مليون ريال عماني، جراء تداول 69 مليون ورقة مالية.

القطاعات الرئيسية

قطاعيا سجلت أسهم قطاع المال ارتفاعا هذا الأسبوع بنسبة 2.4%، ليرتفع مؤشر القطاع 129 نقطة. كذلك ارتفعت أسهم الصناعة بنسبة 2%، ليرتفع مؤشر القطاع 94 نقطة، في حين تراجع مؤشر قطاع الخدمات بنسبة طفيفة بلغت 0.3% ليفقد 5 نقاط.

أعلى نسبة تداول

استحوذ سهم الأنوار للاستثمارات على أكبر نسبة من أحجام تداولات السوق في أسبوع، مسجلا 19% من إجمالي حجم التداول بإجمالي 13 مليون سهم، وكذلك بلغت قيمة تداولات السهم 990 ألف ريال عماني، وبما يعادل 12%.
وتصدر المدينة تكافل أعلى قيمة تداولات بلغت 1.1 مليون ريال وهى تعادل 15% من إجمالي قيمة تداولات السوق وذلك جراء تداول 12 مليون سهم.

الأسهم المرتفعة والمتراجعة

تصدر الارتفاعات هذا الأسبوع سهم الوطنية لمنتجات الألمنيوم الذي صعد بنسبة 24.7%، يليه سهم فولتامب للطاقة مرتفعا بنسبة 21%، ثم سهم عمان والإمارات القابضة مرتفعا بنسبة 21%.
أما التراجعات فقد تصدرها سند عمان استثمار بعد تراجعه بنسبة 40%، يليه سهم الشرقية لتحلية المياه متراجعا بنسبة 10%، ثم سهم الباطنة للتنمية والاستثمار متراجعا بنسبة 9%.