وزير الثروة الزراعية يجتمع بشركات الدواجن لبحث تحديات القطاع

الاتفاق على تشكيل فرق عمل فنية من الوزارة

وكيل موارد المياه يتفقد سدود الحماية بالمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم

عمان: عقد معالي الدكتور سعود بن حمود الحبسي، وزير الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه لقاء مع رؤساء تنفيذيين وممثلي الشركات العاملة في صناعة الدواجن بالسلطنة،بحضور سعادة الدكتور وكيل الوزارة للزراعة ومديري العموم و المختصين بالوزارة، وذلك لمناقشه سبل تطوير الشركات لتحقيق مستوى عال في طاقتها الإنتاجية، و مناقشة التحديات والمشاكل المؤثرة على إنتاجيتها والبحث عن الحلول السريعة في وقتها والعمل على تسهيل الإجراءات مع الجهات الحكومية ذات العلاقة فيما يخص القطاع.
خلال اللقاء تم الاتفاق على تشكيل فرق عمل فنية من الوزارة والشركات تعنى بدراسة وتقصي الإجراءات والعقبات التي تواجه الشركات وكيفية التغلب عليها ووضع الحلول المناسبة للوصول إلى النتائج المرجوة.
من جانب آخر اطلع وكيل موارد المياه بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه ، على أبرز المشاريع المائية المنفذة في محافظة الوسطى ، حيث قام سعادة المهندس علي بن محمد العبري، وكيل وزارة الثروة الزراعية بزيارة للمحافظة ألتقى خلالها بسعادة الشيخ محافظ الوسطى حيث تناول اللقاء مناقشة العديد من المواضيع ذات الصلة بقطاعات الوزارة بشكل عام وقطاع موارد المياه بشكل خاص كمواضيع الوضع المائي بالمحافظة والتنمية الزراعية وحفر الآبار لمختلف الاستخدامات.
ووقف سعادته على سدود الحماية التي أنشئت بالمنطقة الاقتصادية بالدقم بهدف توفير الحماية من مخاطر الفيضانات والأودية وقد أستمع من المختصين بهيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم شرحا تفصيليا عن السدين المنفذين في المنطقة ومراحل تنفيذهما وكيفية الاستفادة منهما سياحياً.
كما قام سعادة المهندس بزيارة إلى مقر عمل موظفي الوزارة في كل من ولايات هيما والدقم ومحوت حاثاً لهم ببذل المزيد من الجهد والارتقاء بالعمل والخدمات التي تقدمها الوزارة للمواطنين.