المؤشر يكسب 21 نقطة بدعم من الصناعة والمال

القيمة السوقية ترتفع إلى 20,35 مليار ريال –
كتبت أمل رجب –

أنهت القطاعات الرئيسية في سوق مسقط تعاملات الأربعاء على ارتفاع خاصة قطاعي الصناعة والمال وهو ما قدم دعما للمؤشر العام للسوق الذي ارتفع 21 نقطة بنهاية الجلسة، كما اتجه مؤشر الخدمات أيضا نحو الصعود بنهاية جلسة التداول في حين انفرد مؤشر السوق الشرعي بتسجيل انخفاض طفيف.
وأغلق المؤشر العام للسوق عند مستوى 3644 نقطة في حين سجلت قيم التداول تراجعا بنسبة 71 بالمائة مقارنة مع الجلسة السابقة، بينما صعدت القيمة السوقية للأسهم والسندات المدرجة في السوق إلى 20,35 مليار ريال.
وانخفض صافي الاستثمار غير العماني بمقدار 58 ألف ريال حيث بلغت قيم شراء غير العمانيين 101 ألف ريال وقيم بيعهم 159 ألف ريال، أما تعاملات المستثمرين العمانيين فقد اتجه الأفراد نحو البيع بمعدلات تفوق الشراء في حين فضلت المؤسسات والصناديق التركيز على الشراء.
ومن بين 48 ورقة مالية تم تداولها زادت قيم 21 منها وتراجعت قيم 5 في حين شهدت قيم 22 ورقة مالية استقرارا عند نفس مستوياتها في الجلسة السابقة.
وحلت الشركة الوطنية لمنتجات الألومنيوم في صدارة قائمة الأسهم الأعلى تداولا من حيث العدد وتلاها الأنوار للاستثمارات ثم العمانية المتحدة للتأمين والبنك الوطني العماني ثم عمان والامارات القابضة، أما قائمة الأسهم الأعلى تداولا من حيث القيمة فقد جاء في مقدمتها العمانية المتحدة للتأمين وتلاها بنك مسقط والبنك الوطني العماني والوطنية لمنتجات الألومنيوم وأوريدو للاتصالات.