برانكو: القائمة الحالية لنهاية مرحلة الإعداد الأولى والباب مفتوح لضم لاعبين

اتحاد الكرة أنجز الترتيبات الإدارية لمعسكر دبي

كتب – ياسر المنا
أكد مدرب المنتخب الوطني الأول لكرة القدم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش أن القائمة الحالية التي أعلن عنها يوم الأحد الماضي للمشاركة في معسكر دبي تعد القائمة الأخيرة للفترة التحضيرية التي بدأت في أكتوبر الماضي من خلال تجمع داخلي استمر لمدة أسبوعين، مشيرا إلى أن سياسته تقوم على أن تظل الفرصة متاحة لجميع اللاعبين وهناك فرص واسعة أمام الأسماء التي تخطاها الاختيار في القائمة الحالية لتعود وتشارك في المرحلة الثانية في برنامج الإعداد.
وأشار إلى أن تقيده باختيار عدد محدد من اللاعبين للمشاركة في معسكر دبي جعله يختار الأسماء التي أعلنها وذلك حسب رؤيته الفنية ومتابعته لمستويات اللاعبين في الدوري وما قدموه في المعسكر الإعدادي الماضي.
وقال برانكو: تحضيراتنا تمضي بصورة طيبة للعودة من جديد للعمل ونأمل الاستفادة القصوى من معسكر دبي والتجارب الودية التي سنخوضها خلاله وسنواصل البرنامج في المستقبل القريب حتى نكون جاهزين للمشاركة في التصفيات الآسيوية المشتركة.
وقد أكملت إدارة المنتخب مع اتحاد الكرة إجراءات رحلة المنتخب الوطني إلى دبي في العاشر من مارس الجاري وينفذ فيها برنامجه الإعدادي الذي يمتد لحوالي أسبوعين وسيخوض خلاله تجربتين وديتين أمام الأردن يوم 20 مارس الجاري، والتجربة الثانية ستكون أمام الهند يوم 25 من الشهر ذاته.
يسبق السفر إلى دبي تجمع داخلي يستمر لمدة ثلاثة أيام أشبه بفترة الإحماء من أجل البدء في معسكر دبي على تطبيق الجوانب الفنية والتكتيكية استعدادا لخوض تجربتي الأردن والهند وتقديم الأداء الذي يؤكد جاهزية اللاعبين وعدم تأثير الانقطاع عن التنافس لقرابة العام واستفادة نجوم الأحمر من مشاركتهم في المسابقات المحلية والتجمع السابق.
ظل الجهاز الفني للأحمر بقيادة الكرواتي برانكو طوال الشهور الماضية يتنظر أي فرصة تساعده على تنظيم معسكر خارجي وخوض تجارب ودية دولية وسبق أن خطط للسفر لذات وجهة اليوم وإقامة معسكر بدبي ومواجهة الأردن والكويت في نهاية العام الماضي، إلا أن الظروف لم تسمح بذلك نتيجة قيود السفر المعروفة.
يأتي معسكر دبي ضمن البرنامج الذي تم الاتفاق عليه بين المسؤولين في اتحاد الكرة العماني والجهاز الفني والإداري للمنتخب الوطني ويستمر حتى موعد التصفيات الآسيوية المقررة في يونيو المقبل في أخر تحديث للبرمجة.
الموعد الجديد للتصفيات الآسيوية ينظر له باعتباره غير قابل للتعديل مرة أخرى، إلا إذا تطور انتشار الفيروس بصورة تحول دون تنظيم المباريات وهو الأمر الذي يستبعده الاتحاد الآسيوي وينظر بتفاؤل إلى أن المنافسة ستقام وفق خططه.
وكان الكرواتي برانكو قد أكد أن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، ومجموعة منتخب عمان ستقام بنظام التجمع في قطر وليس سلطنة عمان وكنت أتمنى خوض التصفيات بنفس النظام السابق عن طريق الذهاب والإياب، وأن تقام في شهر مارس، ولم أكن أتمنى أن تتأجل التصفيات حتى شهر يونيو المقبل”.
وقال: كنت أتمنى أيضا أن تستضيف السلطنة مباريات التصفيات، ولكن الجميع يدرك أن ظروف جائحة كورونا حالت دون إقامتها في السلطنة”.
وكشف عن الأسباب التي جعلته لا يتمكن من تنفيذ برامجه التدريبية السابقة، رغم أنه أعد 5 برامج ولكن لم يتم تنفيذ أي منها بسبب جائحة كورونا، ولم يتمكن في الفترة الماضية من التجمع في دبي رغم تواجد بعض المنتخبات هناك، وذلك بسبب الدوري”.
الجدير بالذكر أن القائمة التي اختارها برانكو لمعسكر دبي المقبل ضمت كلا من : فايز الرشيدي، أحمد فرج، إبراهيم المخيني، محمد المسلمي، أحمد الخميسي، فهمي دوربين، خالد البريكي، عبد العزيز الغيلاني، أحمد الكعبي، عبد الله فواز، عبس الهشامي، صلاح اليحيائي، عبد العزيز المقبالي، حارب السعدي، يزيد المعشني، أمجد الحارثي، زاهر الأغبري، عمر الفزاري، محسن جوهر، ياسين الشيادي، ، محمد الغافري، خالد الهاجري، محسن الغساني، عمر المالكي، علي البوسعيدي، علي سالم.