النصر يلعب في البحرين .. والسيب بالأردن في دور المجموعات في غرب آسيا

ضن منافسات كأس الاتحاد الأسيوي لكرة القدم

اعلن الاتحاد الاسيوي لكرة القدم اليوم عن المدن التي سوف تستضيف مباريات دور المجموعات لمنطقة غرب اسيا في مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم، حيث تستضيف العاصمة البحرينية المنامة المجموعة الاولى بجانب نادي النصر العماني كلا من أندية الحد البحريني والوحدة السوري وحامل اللقب العهد اللبناني، فيما تستضيف العاصمة الاردنية عمان مباريات الثانية والثالثة. والتي تضم المجموعة الثانية أندية الأنصار اللبناني والمحرق البحريني والسلط الأردني ومركز بلاطة الفلسطيني، في حين تضم الثالثة إلى جانب نادي السيب العماني كلا من أندية الفيصلي الأردني وتشرين السوري والفائز من مباراة الدور التمهيدي.
وتقام مباريات دور المجموعات بنظام التجمع بالمناطق الجغرافية الخمس من دور واحد كما أعلن الاتحاد القاري الشهر الماضي، بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.
ورُفع عدد الاندية من 36 إلى 39 مع اعتماد مجموعة إضافية لمنطقة الوسط.
وتضمّ منطقة غرب آسيا ثلاث مجموعات، جنوب آسيا مجموعة، الوسط مجموعتين، الآسيان ثلاث مجموعات والشرق مجموعة واحدة.
وتنطلق المنافسات في مناطق الجنوب والوسط والشرق اعتباراً من 14 مايو، قبل أن تنطلق منافسات الغرب يوم 23 مايو، على أن تجري مباريات منطقة آسيان في الفترة من 22-28 يونيو.
ويقام ذهاب نصف نهائي الغرب يومي 13 و14 سبتمبر، على أن تجري مباريات الإياب بعد أسبوعين، في حين يقام قبل نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يومي 10 و11 أغسطس.
ويقام نهائي مناطق الجنوب والوسط والشرق من مباراتي ذهاب وإياب يومي 11 و25 أغسطس، في حين يقام نهائي منطقة آسيان من جولة واحدة يوم 25 أغسطس، ونهائي منطقة الغرب من جولتين يومي 20 أكتوبر و3 نوفمبر.
وفي ما يتعلق بقبل نهائي المناطق فيقام من مباراتي ذهاب وإياب في الفترة 14-15 و28-29 سبتمبر، على أن يقام الدور النهائي يومي 20 اكتوبر و3 نوفمبر.
ويقام نهائي مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي يوم 26 نوفمبر.
وتقام المنافسات بنظام الدوري من مرحلة واحدة، فيما يحصل الفائز بلقب البطولة القارية الرديفة على مقعد في الدور التمهيدي بدوري أبطال آسيا 2022.
وكانت بطولة العام الماضي قد ألغيت بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد بعد احراز العهد اللبناني لقب النسخة الأخيرة في 2019، فيما يحمل الكويت الكويتي والقوة الجوية العراقي الرقم القياسي مع ثلاثة ألقاب مقابل اثنين للفيصلي الاردني.
وفي منطقة جنوب آسيا، تقام مباريات المجموعة الرابعة في عاصمة المالديف مالي، علماً بأن المجموعة تضم موهون باغان الهندي وباشوندارا كينغز من بنغلادش ومازيا سبورتس من المالديف إلى جانب الفريق المتأهل من التصفيات.
أما في منطقة وسط آسيا، يستضيف نادي دوردوي القرغيزي مباريات المجموعة الخامسة التي تضم إلى جانبه كل من آهال التركماني ورافشان الطاجيكي.
وتقام مباريات المجموعة السادسة في مدينة دوشانبي في طاجيكستان، وتضم المجموعة كل من علاي القرغيزي والتين عسير التركماني وخوجاند الطاجيكي وممثل أوزبكستان (ايه جي ام كي أو ناساف).
في منطقة الاسيان، تستضيف سنغافورة منافسات المجموعتين الثامنة والتاسعة، حيث تضم المجموعة الثامنة قدح دار الأمان الماليزي وليون سيتي سايلرز السنغافوري وسايغون الفيتنامي والفريق المتأهل من الدور التمهيدي، وتضم المجموعة التاسعة غيلانغ انترناشونال السنغافوري وكايا ايلويلو الفلبيني وتيرنغانو الماليزي وممثل ميانمار (شان يونايتد أو أياياوادي يونايتد) بحسب نتيجة تصفيات دوري أبطال آسيا 2021.
في المقابل سوف يتم لاحقاً تحديد مستضيف مباريات المجموعة السابعة في منطقة آسيان.
وأخيراً في شرق آسيا، تستضيف هونغ كونغ منافسات المجموعة العاشرة التي تضم اتلتيك من منغوليا وايسترن لونغ ليونز من هونغ كونغ ولي مان من هونغ كونغ وتاينان سيتي من الصين تايبيه.