368 طنا كمية الإنزال السمكي بسوق الجملة المركزي في بركاء

أوضحت الإحصائيات الصادرة عن المديرية العامة للتسويق والاستثمار السمكي بوزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والمتعلقة بحركة تداولات الأسماك في سوق الجملة المركزي للأسماك بالفليج بولاية بركاء في محافظة جنوب الباطنة خلال شهر فبراير الماضي أن كميات الإنزال السمكي كانت 368 طنا تم بيع 261 طنا منها بإجمالي قيمة مبيعات وصلت إلى مائتين وثمانية وخمسين ألفًا وسبعمائة وأربعة وعشرين ريالا عمانيا. (258724).
وقد تنوعت الأسماك المعروضة في السوق خلال الشهر الماضي إلى أصناف عديدة أهمها: الكنعد والهامور والجيذر والكوفر والشعري والأشخلي والصال والصافي والسهوة والضلعة والطباق والعقام والعندق وغيرها من الأصناف.
وواصل السوق أداءه التصاعدي وللشهر الثاني على التوالي من بدء العام الحالي 2021م حيث ارتفعت حركة بيع وشراء الأسماك وتعدت كميات الإنزال السمكي حد الـ360 طنا وسجلت المؤشرات الأساسية الثلاثة للسوق من كميات الإنزال وكميات المبيعات وقيمة إجمالي المبيعات أداء طيبًا وتصاعديًا.
وكان سوق الجملة المركزي للأسماك قد دشن خلال شهر نوفمبر من العام الماضي 2020م منصة (بحار) الإلكترونية وذلك لبيع وشراء الأسماك إلكترونيا في شراكة بين وزارة الثروة الزراعية والسمكية وموارد المياه والصندوق العماني للتكنولوجيا مما ساهم إلى حد كبير في استمرار نشاط السوق مع ظروف جائحة فيروس كورونا «كوفيد-19» ويعد نقلة نوعية في السوق في تقديم الخدمات لكافة المستفيدين بطريقة إلكترونية تشهد إقبالا مستمرا من الشركات والمؤسسات التجارية وبطريقة سهلة ومرنة.
الجدير بالذكر أن سوق الجملة المركزي للأسماك تم تشغيله الفعلي في شهر أبريل من عام 2014م وجرى افتتاحه في شهر مايو من العام نفسه وقد حقق السوق على مدى ما يقارب سبع سنوات عددا من الأهداف الموضوعة مثل: النهوض بمنظومة التسويق السمكي وتجميع العرض والطلب في المكان نفسه وتنظيم عملية توزيع المنتجات السمكية في السوق المحلي.