احصائيات لعدد جرعات اللقاح ضد الفيروس حتى الآن

إيطاليا: 4.2 مليون جرعة
روما-(د ب ا)- جرى إعطاء 4.2 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا في إيطاليا حتى الآن، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ 109 آلاف و 35 جرعة لكل يوم. ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق إيطاليا 2.3 عام لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.
وكان التطعيم قد بدأ في إيطاليا منذ نحو 9 أسابيع.
بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في إيطاليا 2.91 مليون إصابة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات في إيطاليا جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19-” الذي يسببه الفيروس بلغ 97 ألفا و 507 حالات، في حين تعافى من المرض 2.39مليون من المصابين.
وكان فيروس كورونا قد ظهر في إيطاليا منذ عام و أربعة أسابيع.
ويشار إلى أنه يتم تحديد عدد جرعات التطعيم وعدد المواطنين الذين تم تطعيمهم وفقا لنوع اللقاح الذي تستخدمه الدولة- ما إذا كان يتألف من جرعة أو جرعتين.

هولندا: إعطاء 934 ألفا و595 جرعة
امستردام – (د ب ا)- جرى إعطاء 934 ألفا و 595 جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا في هولندا حتى الآن، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
ويقدر متوسط معدل التطعيم في هولندا بـ 31 ألف و963 جرعة لكل يوم. ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق هولندا 2ر2 عام لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.
وكان التطعيم قد بدأ في هولندا منذ سبعة أسابيع.
بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في هولندا 1.1 مليون إصابة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد بتوقيت أمستردام، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات في هولندا جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19-” الذي يسببه الفيروس بلغ 15ألفا و668، في حين تعافى من المرض 14 ألفا و378 من المصابين.
ويشار إلى أنه يتم تحديد جرعات التطعيم وعدد المواطنين الذين تم تطعيمهم وفقا لنوع اللقاح الذي تستخدمه الدولة – ما إذا كان يتألف من جرعة أو جرعتين.

بريطانيا: إعطاء20.5 مليون
لندن – (د ب ا)- جرى إعطاء 20.5 مليون جرعة من لقاح ضد فيروس كورونا في المملكة المتحدة حتى الآن، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
ويقدر متوسط معدل التطعيم في إيطاليا بـ 371 ألفا و 219 جرعة لكل يوم. ووفقا لهذا المعدل، من المتوقع أن تستغرق إيطاليا سبعة أشهر لتطعيم 75% من تعداد سكانها باللقاح المؤلف من جرعتين.
قد بدأ التطعيم في المملكة المتحدة منذ نحو 10 أسابيع.
بلغ إجمالي عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في المملكة المتحدة 4.18 مليون إصابة حتى الساعة السابعة والنصف من صباح الأحد، بحسب بيانات جامعة جونز هوبكنز الأمريكية ووكالة بلومبرج للأنباء.
وأظهرت البيانات أن إجمالي عدد الوفيات من جراء الإصابة بمرض “كوفيد 19-” الذي يسببه الفيروس بلغ 122 ألفا و 939 حالة، في حين تعافى من المرض 11 ألفا و 602 من المصابين.
وكان فيروس كورونا قد ظهر في المملكة المتحدة منذ عام وأربعة أسابيع.
ويشار إلى أنه يتم تحديد عدد جرعات التطعيم وعدد المواطنين الذين تم تطعيمهم وفقا لنوع اللقاح الذي تستخدمه الدولة- ما إذا كان يتألف من جرعة أو جرعتين.

ألمانيا: اعطاء 5.91 مليون جرعة
برلين -(د ب أ)- أظهرت بيانات جمعتها وكالة “بلومبرج” للأنباء وجامعة جونز هوبكنز الأمريكية أنه تم حتى الآن في ألمانيا إعطاء 5.91مليون جرعة من لقاحات مضادة لكورونا.
وبحسب البيانات المعلنة الأحد، يُقدر متوسط معدل التطعيم في ألمانيا بـ 173.483جرعة في اليوم الواحد. وبهذا المعدل، سوف يستغرق الأمر1.8 عام لتطعيم 75 %من السكان بلقاح من جرعتين.
وبدأت حملة التطعيم في ألمانيا قبل 9 أسابيع.
وفي سياق متصل، وصل عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 2.44مليون حالة، بحسب بيانات جونز هوبكنز وبلومبرج.
ووفقا للبيانات، وصل عدد الوفيات المرتبطة بوباء كورونا في ألمانيا إلى 70.019 حالة وفاة.
تجدر الإشارة إلى أنه قد مضى قرابة عام وأربعة أسابيع منذ الإعلان عن أول حالة إصابة بفيروس كورونا في ألمانيا.

المكسيك: تطعيم 2.09مليون شخص
مكسيكو سيتى -(د ب أ) – أشارت بيانات جامعة جونز هوبكنز ووكالة بلومبرج للأنباء السبت إلى أن ما مجموعه 2.09مليون جرعة من اللقاح المضاد لمرض كوفيد – 19 الذى يسببه فيروس كورونا المستجد قد تم تطعيم المواطنين بها حتى الآن فى المكسيك.
وأوضحت البيانات أن متوسط معدل التطعيم فى البلاد يقدر بـ 108 آلاف و 127 جرعة يوميا.
وطبقا لهذا المعدل، فإن الأمر سيستغرق 4.9سنوات لتطعيم ما نسبته 75 % من السكان بجرعتى اللقاح.
وكانت حملات التطعيم قد بدأت فى المكسيك منذ حوالي عشرة أسابيع في البلاد.
وبلغ عدد الحالات المؤكدة المصابة بفيروس كورونا منذ تفشى الفيروس فى المكسيك 2.08مليون بينما وصلت حالات الوفاة الناجمة عن الإصابة بالفيروس 184 ألفا و 474 حالة.
وتم تسجيل أول حالة إصابة بكورونا في المكسيك منذ عام.

كوريا الجنوبية: 20.300 الف شخص
سول -(د ب أ) -تلقى حوالي 20 ألفا و300 شخص لقاحا مضادا لفيروس كورونا في كوريا الجنوبية، منذ إطلاق حملة التطعيم العامة في البلاد ضد الجائحة الجمعة، طبقا لما ذكرته شبكة “كيه.بي.إس.وورلد” الإذاعية الكورية الجنوبية الأحد.
وطبقا للهيئة الكورية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الأحد فإن 1217 شخصا تلقوا لقاحاتهم السبت، بعد أن تلقى حوالي 19100 شخص اللقاح في اليوم السابق.
وبلغ العدد الكلي 20322 شخصا.
وكانت البلاد قد بدأت حملة التطعيم الشاملة الجمعة بلقاح “استرازينيكا” والتي بدأت بفئات تواجه مخاطر عالية، مثل دور رعاية المسنين ومنشآت إعادة التأهيل.

البرازيل: تطعيم 8.04مليون شخص
باولو – (د ب أ)- أظهرت بيانات لجامعة جونز هوبكنز ووكالة “بلومبرج” للانباء اليوم أنه تم تطعيم إجمالي 04ر8 مليون شخص بلقاح مضاد لفيروس كورونا في البرازيل.
وتشير التقديرات إلى أن متوسط معدل التطعيم في البلاد يبلغ 282 ألفا و318 جرعة يوميا. وبهذا المعدل، سيستغرق الأمر 3 سنوات لتطعيم 75% من السكان بجرعتين من اللقاح.
وكان التطعيم قد بدأ في البلاد منذ حوالي خمسة أسابيع.
وبلغ عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس10.5مليون وحالات الوفاة 252 ألفا و835 ومر عام منذ تسجيل أول حالة إصابة في البرازيل.