إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية

برأسمال 65.5 مليون ريال –

أُدرجت أمس الأحد وحدات صندوق عمان العقاري للتداول في السوق الموازية بسوق مسقط للأوراق المالية. وتم إدراج الوحدات برأسمال قدره 65.5 مليون ريال عماني مقسم إلى 654.8 مليون وحدة بسعر إصدار قدره 102 بيسة عبارة عن 100 بيسة قيمة الوحدة و2 بيسة مصاريف إصدار.
أكد رائد بن حسين الهوتي- القائم بأعمال المدير العام لسوق مسقط للأوراق المالية أن هذا الصندوق يشكل إضافة نوعية وكمية للسوق ولكل من يبحث عن الاستثمار في القطاع العقاري. فمن الجانب النوعي، يلعب الصندوق دورا مهما في عملية تنويع الأدوات المتوفرة أمام المستثمرين. أما من الجانب الكمي، فيعتبر الصندوق إضافة فارقة في القيمة السوقية لمجمل السوق. ويأتي هذا الصندوق كثاني صندوق عقاري يتم إدراجه بالسوق بعد أن تم إدراج «صندوق أمان للاستثمار العقاري» خلال شهر مارس من العام الماضي، وأضاف أن القطاع العقاري بالسلطنة شهد نشاطا ملحوظا خلال الأعوام الماضية وجاذبا للمستثمرين المحليين والأجانب سواء أفراد أو مؤسسات ووجود مثل هذه الصناديق بالسوق سيحظى باهتمام جمهور من المستثمرين من كافة الفئات وخاصة أن هذا القطاع يعتبر من المكونات الرئيسية للاقتصاد الوطني.
وأضاف جاسر العوقل الرئيس التنفيذي لصندوق عمان العقاري، أن إدراج صندوق عمان العقاري يأتي ليكون من ضمن الأدوات الاستثمارية المتاحة للأفراد والمؤسسات في سوق مسقط. ويتكون صندوق عمان العقاري من 22 محفظة استثمارية ومن المتأمل أن يعطي الصندوق عائدا لا يقل عن 7% كل 3 أشهر وهذا سيسهم في دفع عجلة القطاع العقاري في السلطنة وصناعته من خلال توفير السيولة وآليات البيع والشراء، وقال مصطفى بن سلمان اللواتي- الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للأوراق المالية: إن إدراج وحدات صندوق عمان العقاري بالسوق الموازية يعتبر إضافة جديدة وكبيرة لسوق مسقط للأوراق المالية حيث يعتبر الصندوق وبرأسمال قدره 65.5 مليون ريال من أفضل الصناديق المدرجة بالسوق. ويضيف الصندوق نسبة 1% من إجمالي حجم الشركات المدرجة في سوق مسقط وهذا يشكل إضافة كبيرة ودور ًا حيويًا أمام المستثمرين ويسهم في توفير فرص وجذب المزيد من الاستثمارات .