الرئيس التنفيذي لـ “إنماء” يطلع على تحديات المشروعات الممولة

“عمان”: زار الرئيس التنفيذي لصندوق تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة “إنماء” الشيخ صلاح بن هلال المعولي عددا من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الممولة من قبل الصندوق للاطلاع على سير العمل بها. وعبر المعولي عن ارتياحه من أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وما يبذلونه من جهود لتوسيع العمليات التشغيلية لمشروعاتهم، وزيادة خطوط الإنتاج فيها، وأكد إن هذه الزيارة تأتي بناء لتوجيهات جلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ حفظه الله ورعاه-، وبما يتناسب مع تحقيق رؤية عمان 2040.
وعزز المعولي تواصله مع أصحاب المشروعات الوطنية من خلال قنوات التواصل الاجتماعية، حيث أكد على دعم الصندوق لهم ومواصلة برنامج الزيارات الميدانية للمشروعات الأخرى بالسلطنة. وشملت الزيارة عددا من المشروعات الوطنية، كمشروع “دار الحرفية”، ومشروع “الحوسني للحلوى العمانية”، ويأتي ذلك بمناسبة افتتاح أفرعهم الجديدة في الموج مسقط، إلى جانب أفرعهم الأخرى بالسلطنة التي حققت نجاحا ملحوظا خلال السنوات الماضية.
كما تفقد الرئيس التنفيذي للصندوق سير العمل في مصنع “القمر للحديد والصلب” بمدينة صحار، الذي بلغت القيمة الإجمالية له أكثر من 428 مليون دولار، في حين بلغ المبلغ الممول من قبل صندوق “إنماء” 3 ملايين ريال عماني، ومن المؤمل أن يكون هذا المصنع واحدا من أكبر مصانع الصلب الرائدة في السلطنة.
وتم خلال الزيارة مناقشة أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاستماع إلى التحديات التي يواجهونها، ومدى التأثيرات التي خلفتها جائحة كورونا على مشروعاتهم ، كما قام الرئيس التنفيذي بتوجيههم وتزويدهم بالتوصيات التي من شأنها أن تؤثر على سير مشروعاتهم بشكل إيجابي، وحثهم على بذل المزيد من الجهود التي تمكنهم من تخطي تأثيرات الجائحة.
والجدير بالذكر أن هذه الزيارة الميدانية تأتي ضمن برنامج الرصد والتوجيه الذي يعتمده صندوق إنماء منذ تأسيسه، حيث يقوم بمتابعة وتوجيه أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة المستفيدين من خدمات الصندوق، وزيارتهم في مواقع عملهم، ومتابعة خطة العمل التي تقوم عليها مشروعاتهم بشكل دوري، بالإضافة إلى التركيز على الدفتر المحاسبي وحركة التدفقات المالية للمشروعات.