الكامل والوافي يصطدم بالسلام في نصف نهائي درع الوزارة للطائرة .. غدا

أهلي سداب في مهمة صعبة أمام السيب في النسخة العاشرة

تقام غدا الخميس مباراتان ضمن مباريات دور نصف نهائي مسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ حيث، يلتقي في الساعة ٦ مساء بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر فريقا أهلي سداب والسيب، وعلى صالة المجمع الرياضي بصحار يلعب السلام والكامل والوافي. ففي صالة مجمع بوشر يلتقي أهلي سداب والسيب في مهمة صعبة أمام أهلي سداب الذي وصل إلى هذا الدور بعد فوزه على نادي عبري بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي صحار بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط، فيما وصل السيب لهذا الدور بعد فوزه على نادي عمان بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي صلالة بالنتيجة ذاتها. الفريقان يعرفان بعضهما البعض حيث سبق والتقيا هذا الموسم في مباراة جمعتهما ضمن مباريات الجولة الأولى بدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ واستطاع السيب أن يفوز بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل. وكان السيب قد أنهى مشاركته في دوري الدرجة الأولى بحصوله على المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد فوزه على نادي صحار في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع.
ويدخل السيب هذا اللقاء بصفته حاملاً للقب في النسخة التاسعة الماضية ولضمان الفوز والوصول للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١ والاستمرار في المحافظة والدفاع عن لقبه الذي حققه أمام نادي الكامل والوافي بعد فوزه في المباراة النهائية بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في ختام مسابقة درع الوزارة للعام ٢٠١٩-٢٠٢٠م ويسعى لإضافة اللقب الثالث لخزينته بعد تحقيق اللقب في المواسم ٢٠١٨-٢٠١٩ و ٢٠١٩-٢٠٢٠م على التوالي، فيما يسعى نادي أهلي سداب إلى الفوز والوصول للمباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخ المسابقة يذكر أن أهلي سداب أنهي دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م في الترتيب الخامس. والفائز من هذه المباراة سيصعد للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م في نسختها العاشرة.

نهائي مبكر

يلتقي الفريقان للمرة الثالثة في غضون أسبوع واحد هذه المرة لحساب التأهل للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة حيث سبق وأن فاز السلام في اللقاءات السابقة ضمن الدور التمهيدي لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة ضمن مباريات الجولة السادسة والأخيرة والتي انتهت بفوز نادي السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوط وفي المباراة النهائية لدوري الدرجة الأولى والتي انتهت أيضاً بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين وتوج بذلك الفوز بلقب مسابقة الدوري.
ويدخل السلام وعينه على كسب المباراة وضمان الوصول للعب المباراة النهائية أمام الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب ويسعى السلام لاسترجاع اللقب الذي خطفه السيب في النسختين الثامنة والتاسعة ويسعى السلام إذا ما تمكن من الفوز في هذا اللقاء والوصول للمباراة النهائية من إضافة لقب رابع له في خزينته من خلال النسخة العاشرة لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة حيث سبق وللفريق الفوز باللقب لثلاثة مواسم متتالية في نسخها الخامسة والسادسة والسابعة في الأعوام ٢٠١٥-٢٠١٦ و ٢٠١٦-٢٠١٧ و٢٠١٧-٢٠١٨ فيما فقد لقب النسختين الثامنة والتاسعة في المواسم ٢٠١٨-٢٠١٩ و ٢٠١٩-٢٠٢٠م والتي فاز بها نادي السيب موسمين متتاليين. ووصل السلام لهذا الدور بعد فوزه على نادي قريات بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل وعلى نادي السويق بنتيجة بالنتيجة نفسها.
فيما يدخل الكامل والوافي هذا اللقاء للفوز وضمان تكرار الوصول للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة للعام الثاني على التوالي حيث خسر اللقب في النسخة الماضية أمام السيب الذي تمكن من الفوز بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين في نهائي النسخة التاسعة ويدرك الكامل والوافي ان هذا اللقاء بمثابة الفرصة الأخيرة له إذا ما تمكن من الفوز والوصول للمباراة النهائية والتي سوف يلاقي فيها الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب ويسعى الكامل والوافي للخروج بلقب مع نهاية هذا الموسم يسجله في مشوار مشاركته في هذه المسابقة وكذلك للتعويض عن خسارته في نهائي مسابقة دوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم ٢٠٢٠-٢٠٢١م التي انتهت بفوز السلام بنتيجة ثلاثة أشواط لشوطين، وصل الكامل والوافي لهذا الدور بعد أن فاز على نادي الاتفاق بنتيجة ثلاثة أشواط دون مقابل ونادي صحم بالنتيجة نفسها.
الفائز من هذه المباراة يصعد للمباراة النهائية لمسابقة درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة لملاقاة الفائز من مباراة أهلي سداب والسيب وذلك في المباراة النهائية المقرر إقامتها يوم الأربعاء الموافق ٣ مارس المقبل في ختام المسابقة بصالة مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، فيما يلتقي الخاسران لتحديد المركزين الثالث والرابع في المسابقة.

لقب درع الوزارة

من جانب آخر، أكد علي بن حسن البلوشي رئيس مجلس إدارة نادي السلام أن إنجاز دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة للموسم الحالي هو خاتمة عملنا في مجلس الإدارة الحالي الذي ينتهي في 25 من الشهر المقبل. وعبر البلوشي عن سعادته بنيل لقب الدوري للمرة الخامسة في تاريخ مشاركات النادي من أصل 6 مشاركات وصل فيها النادي للنهائي وقال: الحمد لله حصلنا على العلامة الكاملة في هذا الموسم بلا هزيمة وحققنا عشرة على عشرة في الانتصارات وحافظنا على اللقب. وأضاف: الدوري كان موسما استثنائيا بسبب ظروف جائحة كورونا وكانت الفترة قصيرة والاستعدادات متأخرة بدون معسكر ولم نلعب مباريات ودية وقد أعددنا الفريق في ظرف أسبوعين تقريبا ولعبنا مباريات مضغوطة حيث تم إعداد جدول تمارين علمي حديث جنب اللاعبين الضغط والإصابات والجوانب الأخرى وخرجنا في نهاية الدوري بدون أية إصابات واللاعبون كانوا مجتهدين ومواظبين على التمارين ومجلس إدارة النادي وفر جميع الإمكانيات الممكنة لنجاح الفريق.
وتابع قائلا: ما يميز الفريق في هذا الموسم أن هناك أجواء متميزة من جميع النواحي والأريحية من قبل اللاعبين والجهاز الفني وكان هدفنا طموح المشاركة خارجيا في البطولتين العربية والخليجية ونقدم مستوى مشرفا يعبر عما وصلت إليه لعبة كرة الطائرة في السلطنة لكن للأسف تم تأجيل البطولة عربيا التي كانت مقررة في مملكة البحرين والبطولة الخليجية وآمل أن لا يطول أمد تأجيل البطولتين.
وأكمل حديثه قائلا: الأنظار الآن تتجه إلى درع وزارة الثقافة والرياضة والشباب للكرة الطائرة وسنخوض اليوم الخميس مباراة الدور نصف النهائي مع الكامل والوافي في صالة المجمع الرياضي بصحار والفائز سيصعد للنهائي ونتمنى الصعود وهذه المباراة الثالثة في ظرف أسبوع واحد نلعبها مع الفريق ذاته الكامل والوافي ونتمنى الاستمرار في حصد النتائج الإيجابية لملاقاة الفائز من مباراة السيب مع أهلي سداب ونريد هذا الإنجاز يضاف إلى إنجاز الدوري ليكون مسك الختام للإدارة الحالية.
وحول التكاليف لفريق الطائرة في هذا الموسم أفاد رئيس نادي السلام قائلا: التكاليف في هذا الموسم ستكون أقل بكثير عن المواسم السابقة وحسب خطتنا نتمنى أن يستلم الجميع مستحقاته قبل نهاية إدارتنا وخفضنا العقود تقريبا بنسبة 30% لجميع اللاعبين الذين تفهموا الموقف وسددنا منها الجزء الأكبر فوق 60% وباقي الجزء البسيط سنسدده في القادم من الوقت وبنهاية درع الوزارة فإنها ستكون المسابقة الأخيرة في عهد إدارتنا.