فليك: ميونيخ قطع خطوة عملاقة نحو ربع النهائي

(أ ف ب) – اعتبر مدرب بايرن ميونيخ هانزي فليك بان فريقه قطع خطوة عملاقة نحو بلوغ الدور ربع النهائي من مسابقة دوري ابطال اوروبا التي يحمل لقبها، بعد فوزه الساحق على أرض لاتسيو الايطالي 4-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي.
وقال فليك الذي قاد فريقه الى احراز سداسية نادرة لم يسبقه اليها سوى برشلونة عام 2009 بعد المباراة “قدمنا عرضا جيدا من الناحية الجماعية. كنا نريد الضغط على الفريق المنافس ونجحنا في صنع فرص عدة وبالتالي نحن راضون جدا”.
واضاف “مسابقة دوري الابطال مميزة بالنسبة الى لاعبينا، رأينا بان الجميع كان جاهزا منذ صافرة البداية ونحن نستحق الفوز بلا جدال”.
ودخل الفريق البافاري المباراة على وقع نتيجتين مخيبتين في الدوري المحلي اثر تعادله على ملعبه مع ارمينيا بيليفلد 3-3 ثم سقوطه خارج قواعده امام اينتراخت فرانكفورت، لكنه كان على الموعد في الملعب الاولمبي في العاصمة الايطالية رافعا رصيده الى 17 مباراة من دون خسارة خارج ملعبه وهو رقم قياسي في المسابقة القارية الاهم.
ولدى سؤاله عما اذا كان فريقه ابرز مرشح للاحتفاظ بلقبه اجاب فليك “كلا. يتعين اولا خوض مباراة الاياب لكننا قطعنا خطوة عملاقة نحو ربع النهائي ويجب ان نخوض المباريات الواحدة تلو الاخرى”.
اما مدرب لاتسيو فيليبو اينزاغي فاعرب عن خيبة امله من النتيجة بقوله “كنا متوترين امام النادي بطل العالم وارتكبنا العديد من الاخطاء ساهمت في مساعدة الفريق المنافس على تسجيل ثلاثة من اهدافه الاربعة. لا يمكن ارتكاب هذا النوع من الاخطاء على هذا المستوى”.
واضاف “لو احتسبت ركلة الجزاء لصالحنا عندما كانت النتيجة 1-صفر لربما تغيرت الامور لكن الحظ لم يكن حليفنا. يتعين علينا التعلم من هذه الخسارة من اجل ان نكبر ونتطوّر في المستقبل”.
واعتبر الحارس المخضرم الاسباني بيبي رينا بان قلة خبرة بعض لاعبي الفريق ساهمت في خسارته بقوله “ثمة لاعبون في الفريق خاضوا حفنة من المباريات في مسابقة دوري ابطال اوروبا وعندما ترتكب اخطاء امام افضل فريق في العالم فانك ستعاني جراء ذلك”.