مسقط يتوج بطلا لدرع الوزارة في نسختها العاشرة لكرة اليد .. ونادي عمان وصيفا

أهلي سداب يحصد المركز الثالث بفوزه على السيب –

كتب – مهنا القمشوعي –
توج نادي مسقط بطلا في مسابقة درع الوزارة لكرة اليد في نسختها العاشرة بعدما فوزه على نادي عمان بنتيجة 23 / 20 في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أمس في الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، تحت رعاية سعادة راشد بن أحمد الشامسي وكيل وزارة التنمية الاجتماعية وبحضور سعادة رشاد بن أحمد بن محمد الهنائي وكيل وزارة الثقافة والرياضة والشباب للرياضة والشباب والدكتور سعيد بن أحمد الشحري رئيس الاتحاد، حيث انتهى الشوط الأول لمصلحة نادي عمان بنتيجة 15 / 13، ليقلب نادي مسقط الطاولة على نادي عمان ويفوز في نهاية المباراة، وبهذا الفوز هيمن نادي مسقط على مسابقة درع الوزارة وأضاف إلى خزائنه الدرع الثامن في مسيرته.

الشوط الأول

لاعب مسقط رأفت حجازي افتتح النتيجة سريعا منذ الدقيقة الاولى وعدل مهند الزرافي النتيجة مستغلا النقص العددي في نادي عمان، واستغل نادي عمان النقص العددي ليسجل أسامة الكاسبي الهدف الثاني لنادي عمان وتصبح النتيجة 2 / 1 ليعدل مختار ممدوح النتيجة لمسقط، ولكن أسامة الكاسبي استغل غفلة لاعبي مسقط وسجل الهدف الثالث لنادي عمان ليعزز طاهر الحديدي النتيجة لعمان وتصبح النتيجة 4 / 2.
تألق حارس نادي عمان عبدالله البلوشي الذي أبعد تسديدتين ليستغل نادي عمان ويسجل رأفت الهدف الخامس من ضربة جزاء وتصبح النتيجة 5 / 2 ، ولكن سرعة لاعبي نادي عمان وهجماتهم السريعة مكنتهم من تسجيل هدفين آخرين لتصبح النتيجة 7 / 3 ، ليضطر حينها مدرب مسقط حمود الحسني من طلب وقت مستقطع لمراجعة أمور فريقه قبل فوات الأوان، وفي ظل تألق حارس عمان عبدالله البلوشي استطاع طاهر الحديدي أن يزيد فارق الأهداف وتصبح النتيجة 8 / 3 في الدقيقة التاسعة من الشوط الأول.
وقلص مختار ممدوح الفارق لنادي مسقط لتصبح 8 / 4 مستغلا النقص العددي ولكن رأفت من تسديده قوية سجل هدفا آخر، وسجل أشرف الحديدي هدفا آخر لتصبح النتيجة 9 / 5 في منتصف الشوط الأول من المباراة. فارق الأهداف الخمسة ظل متواجدا في المباراة فتقدم من نادي عمان قابلها تقليص من نادي مسقط لتصبح النتيجة 12 / 8 في الدقيقة 19 من الشوط الأول.
ولم يستغل مسقط النقص العددي لنادي عمان واستطاع عبدالله البلوشي حارس نادي عمان من التصدي لتسديدتين ليعطي الأفضلية لزملائه وتوسيع الفارق الذي استطاع أسامة الكاسبي ذلك مسجلا الهدف الثالث عشر ومن ثم أسعد الحسني وتصبح النتيجة 14 / 8 .
بعد ذلك استغل لاعبو مسقط واستفاقوا من سباتهم وسجلوا هدفين متتاليين لتصبح النتيجة 14 / 10 ، ليضطر حينها مدرب نادي عمان بطلب وقت مستقطع، واستطاع أشرف الحديدي أن يسجل هدفا قلص الفارق إلى 3 أهداف ولكن نصر التمتمي سرعان ما سجل لنادي عمان وأعاد فارق الأهداف الأربعة، أعاد مختار ممدوح الفارق لثلاثة أهداف من ضربة جزاء، ليختتم مهند الزرافي أهداف الشوط الأول مسجلا هدفا آخر في الثواني الأخيرة للشوط الأول وينتهي به على أثره بنتيجة 15 / 13 .
الشوط الثاني

لم يستغل نادي مسقط فرصة قيادته للهجوم وأيضا استغلال النقص العددي في ظل تألق دفاع نادي عمان، ليسجل نادي عمان هدفا رد عليه أسامة بهدف آخر لمسقط، ولكن طاهر الحديد سريعا سجل هدفا وتصبح النتيجة 17 / 14، ومن هجمة سريعة ومجهود فردي من أسامة حلحال لتصبح النتيجة 17 / 15 ، ثم طاهر الحديدي سجل هدفا لنادي عمان، في المقابل تألق عبدالله البلوشي ليتمكن نصر التمتمي من تسجيل هدف آخر وتصبح النتيجة 19 / 15، وتألق مسقط ولاعبوه وسجلوا 3 أهداف متتالية لتصبح النتيجة 19 / 18 ، ليجد مدرب نادي عمان زين الدين نفسه مضطرا لطلب وقت مستقطع . وعدل مختار ممدوح لمسقط بنتيجة 19 / 19 ، أسامة حلحال تقدم لمسقط للمرة الأولى في الدقيقة 19 من الشوط الثاني لتصبح الدقيقة 20 / 19. وعادل أسامة حلحال مرة أخرى سجل هدفا لمسقط ليصبح الفارق هدفان 21 / 19 ، ولكن عبدالعزيز المجرفي قلص الفارق لنادي عمان من تسديدة قوية، مختار ممدوح أعاد الفارق بعدما سجل هدفا رائعا تبادل الكرة مع زميله أشرف الحديدي لتصبح النتيجة 22 / 20 ، الفريقان أهدرا فرصا ليطلب الحسني وقت مستقطع لإرشاد لاعبيه في وقت تبقى 5 دقائق لنهاية الشوط الثاني. مختار ممدوح ضاعف التقدم وسجل من ضربة جزاء لتصبح النتيجة 23 / 20 ، ويطلب حينها مدرب عمان زين الدين وقتا مستقطعا ولكن بدون جدوى، فتألق حسين الجابري حارس مسقط الذي تصدى لأهم الفرص لنادي عمان وفرص كانت لها كلمة الفصل في المباراة التي تألق فيها الجابري في الشوط الثاني، بعدما غاب في الشوط الأول ولم يتصد لأي تسديدة، بينما كان في الشوط الثاني ردة فعل واستطاع أن يقود فريقه للتويج بالدرع الثامن ويواصل مسقط هيمنته لمسابقة درع الوزارة.

تكريم الحكام

في لفتة كريمة قام بها الاتحاد العماني لكرة اليد بتكريم حكام اللعبة وذلك من أجل تحفيز الحكام وتكريما لهم لمعطياتهم الكبيرة في التحكيم ومجهوداتهم في سبيل التطوير والارتقاء باللعبة.

أهلي سداب ثالثا

وفي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع استطاع نادي أهلي سداب من الفوز بالمركز الثالث بعده فوزه على السيب بنتيجة 28 / 24 ، وكان أهلي سداب قد أنهى الشوط الأول لمصلحته بنتيجة 16 / 13 ، ليواصل أهلي سداب أفضليته في الشوط الثاني مستغلا خبرة لاعبيه وينهي المباراة لمصلحته وبذلك يتوج بالمركز الثالث وينال الميدالية البرونزية في المسابقة.