اعداد بمواصفات عالية.. والهدف الصدارة

يخطط الجهاز الفني للمنتخب الوطني للاستفادة من معسكر دبي في صقل اللاعبين والوصول لقمة التجانس وتقوية خطوط الفريق المختلفة حتى يكون الأحمر قادرا على الوصول إلى هدفه المتمثل في صدارة المجموعة الخامسة.
يذكر أنه بالتصفيات الآسيوية المؤهلة للمونديال لُعبت خمس مباريات فقط لكل منتخب، وتبقت خمس أخرى.
ويحل المنتخب الوطني ثانيا في ترتيب المجموعة الخامسة برصيد 12 نقطة خلف المنتخب القطري المتصدر برصيد 16 نقطة، ثم أفغانستان بأربع نقاط، ورابعًا الهند بثلاث نقاط، وخامسًا بنجلاديش بنقطة وحيدة.
ويملك مدرب المنتخب الوطني برانكو مزيدًا من الوقت لإظهار بصمته وخوض تجارب قوية قبل الاصطدام بأبرز منافس له في المجموعة الخامسة المنتخب القطري.
ورغم أن منتخب قطر حجز بطاقة التأهل المباشرة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بصفته الدولة المضيفة، إلا أن الفريق الذي يشرف على تدريبه الإسباني فيليكس سانشيز ينافس من أجل الحصول على بطاقة التأهل إلى كأس آسيا 2023، حيث يطمح في الدفاع عن اللقب الذي توج به عام 2019.
ويرفع برانكو شعار حصد نقاط المباريات الثلاث المتبقية في التصفيات، ويعد الحصول على ١٢ نقطة هو الهدف الذي يتم العمل والتخطيط لتنفيذه وخاصة الفوز في مباراة قطر التي يعني الفوز فيها الاقتراب بنسبة كبيرة من الحصول على بطاقة العبور إلى نهائي الكأس القارية والدور الثاني من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات قطر ٢٠٢٢.