1-Recovered.بصث
1-Recovered.بصث
آخر الأخبار

تطبيق التتبع الإلكتروني لمسار ناقلات شفط المياه العادمة بصلالة

22 فبراير 2021
22 فبراير 2021

صلالة – بخيت كيرداس الشحري

قامت شركة صلالة لخدمات الصرف الصحي بالبدء بتركيب وتطبيق نظام التتبع الإلكتروني لناقلات شفط المياه العادمة وذلك لمتابعة مسار تلك الناقلات وضمان تفريغها في الأماكن المخصصة وعدم التفريغ في الأودية أو المسطحات المائية في المحافظة حفاظا على البيئة وحمايتها.

وأوضح المهندس عاصم سالم العليان مدير دائرة محطات المعالجة بأن الشركة قامت مؤخرا بالتنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة للبدء بتطبيق نظام التتبع الإلكتروني مع اتخاذهم للإجراءات القانونية بحق كل من يقوم بتفريغ المياه العادمة خارج الأماكن المخصصة لها في محطات المعالجة وذلك انطلاقا من تحقيق أهداف الشركة في الحفاظ على البيئة من خلال نظام صرف صحي آمن وفعال.

وأضاف العليان أن نظام التتبع الإلكتروني هو نظام آلي للمراقبة المتواصلة لحركة الناقلات من خلال رصد حركتها حيث يقوم الفنيون بشركة صلالة لخدمات الصرف الصحي بتحليل ومتابعة تلك المسارات والتنسيق مع الجهات المختصة في حالة رصد أي تجاوز أو مخالفة لذلك.

الجدير بالذكر أن جميع ناقلات المياه العادمة من المناطق التي لا يتوفر فيها نظام شبكة الصرف الصحي بولاية صلالة تقوم بالتفريغ في محطة برك الأكسدة التي تبلغ سعتها 3000 متر مكعب في اليوم، والتي تم إنشائها عام 1992م.