« في منافسات دوري السلة » .. السيب يفوز على صلالة والبشائر يحقق فوزا مثيرا على أهلي سداب


كتب – خليفة الرواحي

واصل السيب انتصاراته بالفوز على الضيف الجديد في الدوري نادي صلالة عندما خرج فائزا بنتيجة 93/ 35، وحقق نادي البشائر فوزا مثيرا على أهلي سداب في المباراتين التي أقيمتا على الصالة الفرعية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، ضمن منافسات الدور الأول من دوري عام السلطنة لكرة السلة.
ففي المباراة الأولى تمكن السيب من الفوز على صلالة واستطاع إنهاء الفترات الأربع لصالحه حيث أنهى الربع الأول بنتيجة 30/ 6 والربع الثاني بنتيجة 16/ 10 وأنهى الربع الثالث بنتيجة 10/ 6، والربع الأخير بنتيجة 37/ 13، وبهذا الفوز يرفع الصيد رصيده إلى أربع نقاط.
بدأ السيب المواجهة بهجمة سريعة حصل على إثرها على خطأ سجل منها معاوية الحارثي نقطتين، ويواصل تقدمه بتسجيل نقطتين من تحت السلة عن طريق رشيد الزهيبي، ويرد النصر بسلة عن طريق أيمن مستهيل قلل بها الفارق إلى نقطتين، لكن السيب يعود بقوة ويسجل 13 نقطة متتالية عن طريق لاعبه معاوية الحارثي ورشيد الزهيبي. وسهيل البوسعيدي ليتقدم الفريق 17/ 2، وينجح بعدها صلالة في تسجيل نقطتين عن طريق مكتوم محمد، ويرد السيب بتسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة موسعا من خلالها الفارق، وتتواصل الإثارة بتسجيل المزيد من النقاط وخاصة السيب الذي واصل استثمار الفرص وحصد النقاط التي وسعت الفارق لينتهي الربع الأول بتقدم السيب علي النصر 30/ 6.
وفي الربع الثاني واصل الفريقان نشاطهما الهجومي، فالسيب يسعى لتعزير نقدمه والنصر لتقليص الفارق، ومن خطأ للسيب يسجل عبدالعزيز البلوشي نقطة لفريقه، رد عليها صلالة بهجمة سجل منها مكتوم محمد نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وينجح حسام الكيومي لاعب السيب من تسجيل ثلاثية، رد عليها صلالة بثلاثية عن طريق خالد محفوط، ومن خطأ للسيب يسجل عيسى الأغبري نقطة لفريقه عزز بها التقدم 35/ 11، وينجح لاعب صلالة شفيق نصيب من تسجيل ثلاثية لفريقه قلل بها الفارق إلى 21 نقطة، ومن خطأ يسجل السيب نقطة عن طريق لاعبه عمر الحساني.
الإثارة تواصلت بهجمات سريعة من الفريقين وينجح لاعب السيب عيسى الأغبري في تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة عزز بها تقدم فريقه 38/ 14، وينجح لاعب صلالة عزان باسم في تسجيل نقطتين، رد عليها السيب بتسجيل نقطتين من كرة خاطفة عن طريق حسام الكيومي، ويطلب مدرب السيب وقتًا مستقطعًا لتوجيه لاعبيه، ويستمر بحث الفريقين عن نقاط جديدة وينجح لاعب السيب عمر الحساني في تسجيل نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، وتستمر الهجمات بكسب المزيد من النقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم السيب على صلالة 46/ 16.
وفي الربع الثالث واصل السيب خطف النقاط وتمكن من إضافة 6 نقاط متتالية ليتقدم 52/ 16، وينجح لاعب صلالة خالد محفوظ ومكتوم محمد في تسجيل 4 نقاط بعد تسديدتين من تحت السلة مقربا بها فارق النتيجة إلى 32 نقطة عند النتيجة 20/52، ويواصل نشاطه بتسجيل نقطتين عن طريق لاعبه مكتوم محمد، ومن خطأ للسيب ينجح عبدالرحمن الشعيبي في تسجيل نفطتين لفريقه، وتستمر الإثارة بمزيد من الهجمات نجح فيها كل فريق في تسجيل المزيد من النقاط ليبقى التقدم للسيب 56/ 22، ويتواصل اللعب سجالا بين الفريقين بهجمات لم تكتمل لتبقى النتيجة مع نهاية الربع الثالث بتقدم السيب على صلالة 56/ 22.
وفي الربع الأخير واصل الفريقان نشاطهما الهجومي وينجح لاعب صلالة مكتوم محمد في تسجيل نقطتين، رد عليها السيب بسلة عن طريق سهيل البوسعيدي، تبعتها سلة ثانية لزميله معاوية الحارثي عزز بها تقدم فريقه، تبعتها سلة ثالثة لنوح العامري ليعزز السيب الفارق عند النتيجة 64/ 24، ويطلب مدرب صلالة وقتًا مستقطعًا لتصحيح مسار فريقه وتوجيه لاعبيه، ويتمكن لاعب السيب معاوية الحارثي من استثمار فرصتين هجوميتين سريعتين ليصيف 4 نقاط لفريقه، ويعزز مازن الحديدي التقدم بثلاثية للسيب لتصبح النتيجة 71/ 24، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات وينجح مازن الحديدي لاعب السيب في تسجيل نقطتين لفريقه، تبعتها سلة لزميله رشيد الزهيبي ليتقدم فريقهما 75/ 25.
الهجمات تواصلت من الفريقين حيث نجح كل فريق في تسجيل المزيد من النقاط لتنتهي المباراة بفوز السيب على صلالة بنتيجة 93/ 35.
أدار المواجهة الدولي عصام السيابي حكمًا أول وطارق البدوي حكمًا ثانيًا والمعتز المعمري حكمًا ثالثًا وعلى الطاولة جمعة الهنائي ويعقوب الندابي والمهدي العلوي ومي الخابورية.

مباراة القمة

وفي مباراة القمة خطف البشائر فوزا مثيرا على حساب أهلي سداب بعدما تقدم الثاني بفارق 8 نقاط إلا أن الفائز عاد بقوة وتمكن من الفوز 71/ 66، وبهذا الفوز يرفع البشائر رصيده إلى 4 نقاط من فوزين.
انتهت فترات المباراة الأربع حيث انتهى الربع الأول والثاني منه لصالح الفائز بنتيجة 19/ 18 و21/ 17، فيما كسب أهلي سداب الربع الثالث بنتيجة 16/ 10، وفي الربع الحاسم تمكن البشائر من الفوز به بنتيجة 21/ 15.
وبالعودة للمباراة فمع انطلاق صافرة الحكم انطلق لاعبو أهلي سداب بقوة لسلة البشائر ونجح عبدالرضا البطاشي في تسجيل أول نقطتين بعد تسديدة من تحت السلة، ويواصل الفريق تقدمه بتسديدتين ثلاثيتين متتاليتين لحديد عبدالحكيم، تبعتها سلة للمحترف اليزا ليتقدم الفريق بـ8 نقاط، ومن هجمة متقنك للبشائر ينجح لاعبه المحترف وليامز في تسجيل نقطتين، تبعتها سلة لمحمود الصولي قلل بها الفارق، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات وينجح قاسم القسيمي لاعب البشائر في تسجيل ثلاثية لفريقه، لكن يبقى التقدم لأهلي سداب بفارق ثلاث نقاط عند النتيجة 10/7، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات نجح فيها البشائر في تقريب النتيجة لفارق نقطة عند النتيجة 14/ 13 وينجح البشائر في التقدم عن طريق قاسم القسيمي بتسجيل نقطتين من خطأ، لكن أنتاني لاعب أهلي سداب يعيد التقدم لأهلي سداب بتسجيله سلة ويتقدم فريقه بنقطة عند النتيجة 16/ 15، وبثلاثية لاعب البشائر قاسم القسيمي يتقدم فريقه 18/ 16، ويتمكن لاعب أهلي سداب مازن الحديدي من العودة للتعادل 18/18، ومن خطأ البشائر يسجل قاسم القسيمي نقطة لفريقه لينتهي الربع الأول بتقدم فريقه 19 /18.
الإثارة والسرعة تواصلتا في الربع الثاني من المباراة حيث نجح سعيد السعدي لاعب البشائر في خطف ثلاثية عزز بها تقدم فريقه 22/ 18، ويرد أهلي سداب بتسجيل سلة عن طريق اليزا قلل بها الفارق إلى نقطة، وتتواصل المباراة سجالا ويظل فارق النقطة حاضرا عند النتيجة 23/ 22، لكن البشائر يواصل نجاحه في تسجيل المزيد من النقاط عن طريق وليامز ومحمود الصولي لتصبح النتيجة لصالح فريقهما 29/ 23، وبثلاثية اليزا لاعب أهلي سداب يقلّص فريقه الفارق مجددا، وتتواصل الإثارة بمزيد من الهجمات التي نجح فيها كل فريق في تسجيل المزيد من النقاط لينتهي الشوط الأول بتقدم البشائر على أهلي سداب 40/ 35.
وفي الربع الثالث الذي سجل صحوة لأهلي سداب استطاع تسجيل النقاط وتقريب النتيجة لفارق نقطة مع نهاية هذا الربع الذي انتهى بتقدم البشائر على أهلي سداب بنتيجة 51/ 50.
وفي الربع الأخير الحاسم تمكن أهلي سداب من التقدم بعد عدة هجمات ليتقدم بفارق نقطة عند النتيجة 55/ 54، وبنقطة لسعيد السعدي من خطأ يعود البشائر للتعادل 55/55، ويواصل مجددًا الفريق استعادة التقدم بعد تسجيل زميله وليامز لكن حديد عبدالحكيم لاعب آهلي سداب يستعيد التعادل بتسجيل نقطتين لتصبح النتيجة 57/57، ويستمر التعادل عن النقطة 59/59، وتستمر الإثارة بتسجيل كل فريق المزيد من النقاط وخاصة البشائر الذي نجح في التقدم والحفاظ عليه لتنتهي المباراة بفوز البشائر على أهلي سداب بنتيجة 71/ 66.
أدار المواجهة الدولي أحمد البلوشي حكمًا أول والدولي ثاني الخلاصي حكمًا ثانيًا وعلي السلماني حكمًا ثالثًا وعلى الطاولة جمعة الهنائي وشريفة الزدجالية والمهدي العلوي ومحمود العجمي.