مسؤولون يقفون على اضرار الحريق بصناعية وادي الكبير

تشكيل لجنة تدرس حماية المنطقة

كتب – عيسى عبدالله القصابي

اطلع عدد من المسؤولين بمحافظة مسقط موقع الحريق الذي نسب بصناعية وادي الكبير حيث تفقد سعادة السيد أحمد بن هلال البوسعيدي والي مطرح رئيس لجنة الشئون البلدية وسعادة المهندس رضا بن جمعة آل صالح رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان وبمعيتهم اصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ولجنة الشؤون البلدية بالولاية للوقوف على موقع الحريق الذي شب
مساء الخميس بصناعية وادي الكبير واحدث اضرارا جسيمه بالممتلكات حيث شاهد اصحاب السعادة عن كثب الأضرار التي لحقت بموقع الحريق وتناقشوا فيما بينهم عن مسببات ذلك
وتطور مساحة الحريق وحجم الاضرار التي نجمت عنه.

واتفق الجميع اثناء الزيارة على ضرورة وضع الحلول المناسبة لحماية المنطقة الصناعية وذلك بالتنسيق مع بعض الجهات الحكومية ذات العلاقة. كما اقر اصحاب السعادة رفع تقرير عن ما نتج من الحريق الى معالي السيد المحافظ كما تم الاتفاق مع سعادة رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان لإعداد دراسة كاملة وعاجلة عن الوضع الحالي للمنطقة الصناعية بالوادي الكبير وطرق توفير الحماية اللازمة مستقبلا. وأشاروا إلى خطورة عدم تطبيق اجراءات السلامة العامة في بعض المحلات والكراجات التي ساهمت في تفاقم الحريق.

كما أن غرفة تجارة وصناعة عمان ستعد دراسه متكامله من خلال تشكيل لجنه تضم عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقه ستدرس المنطقه الصناعيه كاملة وستوضع الانظمة الواجب اتبعها مستقبلا التي تحمييها من المخاطر والكوارث وسترفع للجهات المعنيه للإطلاع عليها.
وقد اشاد اصحاب السعادة بالجهود الكبيرة التي بذلتها شرطة عمان السلطانية و رجال الدفاع المدني والاسعاف.وناشد اصحاب السعادة ارباب العمل من المواطنين بأهمية متابعة مواقع اعمالهم بصفة مستمرة وعدم تركها دون رقابة.