تطعيم أكثر من 200 شخص بالعوابي

العوابي – خليفه بن سليمان المياحي
تتواصل حملة التحصين ضد مرض “كوفيد 19 ” بهدف استكمال المرحلة الأولى لتغطية الفئات الأكثر خطورة، من كبار السن والذين تجاوز سنهم 65 عاما، وكذلك من يعانون من أمراض تنفسية مزمنة ، والخاضعين للغسيل الكلوي.
وقام مركز العوابي الصحي بولاية العوابي بمحافظة جنوب الباطنة بتحصين أكثر من مائتي شخص من المستهدفين حتى الآن من الولاية والقرى التابعة لها ، بالجرعة الأولى من لقاح شركة الفايزر والأسترازينيكا.
وقال الدكتور زايد بن خليفة المياحي مدير دائرة مراقبة ومكافحة الأمراض بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة “إن الإقبال على اللقاح في العوابي وسائر ولايات المحافظة يزيد بشكل ملحوظ، ما يعكس وعيّا مجتمعيّا مشهودا. وقال إنه بهدف تسهيل إجراءات اللقاح قمنا بالتنسيق مع الزملاء لتوسيع مواقع تقديم اللقاح في مراكز صحية مختلفة. والحمد لله أننا لم نشهد أية مضاعفات مرتبطة باللقاح لجميع من أخذوا الجرعات في محافظة جنوب الباطنة، وأما بالنسبة للوضع الوبائي فلازلنا نراقب المشهد الحالي بحذر بالغ، خصوصا مع عودة معدل التنويم بمستشفى الرستاق، وقد رصدنا عدد من التفشيّات في أماكن متفرقة ومؤسسات عديدة، ولذلك نرجو صادقين أن يواصل المجتمع تقيده بالإجراءات المطلوبة، إلى أن نتمكن من تحصين المجتمع، ونضمن النقصان والانحسار التدريجي للوباء بحول الله في الفترات المقبلة”.