تأهل السويق بضربات الترجيح من بوابة عبري

الرستاق ـ سعيد السلماني

تمكن السويق من التأهل لدور الأربعة بتغلبه على عبري بضربات الترجيح بـ6 ضربات مقابل 5 لعبري، في المباراة التي أقيمت مساء أمس الأول على ملعب المجمع الرياضي بولاية الرستاق ضمن دور الثمانية. وامتد اللقاء إلى الأشواط الإضافية بعدما أحرز السويق هدفا في الوقت بدل الضائع لخليل العلوي، ليتعادل الفريقان في مجموع اللقاءين ذهابا وإيابا بهدف لهدف. بداية اللقاء في الشوط الأول جاءت حذرة للفريقين وانحصر اللعب في بعض الفترات في منتصف الملعب مع أفضلية للسويق الذي نزل من أجل تعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدف وحيد، وحاول تنظيم عدد من الهجمات ولكن دفاع عبري كان منتظما واستطاع إيقاف عدد من الكرات الخطرة وكذلك اعتمد على الكرات الطويلة المرتدة المباغتة، وفي الدقيقة ٣٧ تمكن حارس عبري من إبعاد كرة قوية سددها لاعب السويق البرازيلي باربوزا وتألق حارس عبري فأبعدها إلى ركنية، وتوالت محاولات السويق بحثا عن هدف التقدم، فأضاع مهاجموه عدة فرص كانت كفيلة بخروجه متقدما خلال الشوط الأول الذي أعلن حكم اللقاء نهايته بالتعادل السلبي.
مجريات اللقاء في الشوط الثاني كانت مغايرة، حيث بحث السويق عن هدف التقدم من أجل معادلة الهدف الذي دخل مرماه في مباراة الذهاب بهدف وحيد وكذلك من أجل التأهل للدور القادم وإيقاف مفاجأة عبري في هذه البطولة وليس بغريب عليه هذا التألق خصوصا في هذه البطولة الغالية والصعود إلى الأدوار المتقدمة رغم الإمكانيات الضعيفة، فأجرى مدرب عبري تغييره الأول مع بداية الشوط الثاني بدخول عبدالمجيد العويسي وخروج زياد المعمري وذلك من أجل تحسين خط الوسط.
بعدها توغل محمود المشيفري لاعب السويق من الجهة اليمنى وتمكن من اختراق دفاع عبري وسدد كرة قوية تمكن حارس عبري من الإمساك بها في الدقيقة ٤٩، وشهد هذا الشوط سجالا في الهجمات بين الفريقين، وفي الدقيقة ٥٣ أضاع حاتم الحمحمي كرة سهلة داخل المنطقة سددها فوق العارضة، واعتمد عبري على سرعة مهاجميه من خلال إرسال الكرات الطويلة، من أجل محاولة إحداث خلل في دفاعات السويق، وأجرى مدرب عبري تغييره الثاني والثالث على التوالي بدخول امرسون ووليد المطروشي وخروج ذاكر الخليلي ومحمد الشكيلي في الدقيقة ٥٧، ومع دخول امرسون نشط خط الوسط من جانب عبري الذي حاول الربط بين خط المقدمة وبين الدفاع، وفي الدقيقة ٦١ سدد عصام الصبحي كرة قوية مرت بجانب القائم الأيسر لحارس عبري.
وأجرى مدرب السويق تغييره الأول بدخول العبد النوفلي وخروج باتريك في الدقيقة ٦٤، وأضاع باربوزا مهاجم السويق كرة سهلة داخل خط الستة بعدما توغل من الجهة اليمنى وتمكن دفاع عبري من إبعادها لركنية في الدقيقة ٧٠، بالرغم من محاولات السويق ولكن هجمات عبري كانت الأخطر على مرمى حارس السويق، وأجرى مدرب عبري تغييره الرابع بدخول ناصر العبري وخروج محمد سليم ، وواصل عبري أداءه الرائع من خلال تنظيم عدد من الهجمات تارة من الجهة اليمنى وأخرى من الجهة اليسري وفي الدقيقة ٨٥ سدد عمران الحيدي لاعب السويق كرة قوية تمكن حارس عبري من إبعادها إلى ركنية، وفي الوقت بدل الضائع تمكن خليل العلوي من إحراز هدف للسويق في الوقت بدل الضائع، وبعدها اعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الثاني، ليحتكم الفريقان للأشواط الإضافية.
بدأ الشوط الإضافي الأول قويا من جانب الفريقين وخصوصا من جانب السويق الذي استطاع إنعاش آماله في التأهل بعدما تعادل في الوقت بدل الضائع، وأضاع محمد الشكيلي هدفا محققا بعدما توغل من الجهة اليمنى وسدد الكرة قوية تمكن حارس السويق من إبعادها بصعوبة وأعلن حكم اللقاء نهاية الشوط الإضافي الأول. أما الشوط الإضافي الثاني فقد كان حذرا من الفريقين بغية عدم ضياع الجهد طيلة فترات اللقاء، وسدد خليل العلوي كرة قوية تكمن حارس عبري من إبعادها إلى ركنية في الدقيقة ١١٣وحاول السويق في آخر دقائق هذا الشوط مباغتة عبري ولكن حكم اللقاء أعلن نهاية الإضافي الثاني.
وفي ضربات الجزاء الترجيحية تمكن السويق من تسجيل 6 ضربات مقابل 5 لعبري، حيث سجل للسويق: فلبس وعبدالله الحبشي السعدي وعصام الصبحي وخليل العلوي ويوسف المالكي ومازن الكاسبي، بينما سجل لعبري: سلفا ومحمد الشكيلي وايمرسون ومحمد سالم ، وأضاع أحمد المجيني ضربة جزاء. أدار اللقاء الحكم هيثم العامري وساعده عبدالله الشماخي ورشاد الحكماني وإسحاق الصبحي حكما رابعا وراقب المباراة سلطان العجمي.